منوعات
أخر الأخبار

ميزة جديدة في واتساب سيفرح بها الكثير

أعلنت خدمة المراسلة الفورية واتساب WhatsApp، عن تطوير ميزة خصوصية جديدة، ستمكن المستخدمين قريبا إرسال رسائل نصية تعرض لمرة واحدة فقط.

وبحسب ما ذكره موقع “androidpolice” التقني، في الوقت الحالي، يقدم واتساب العديد من المزايا المؤقتة القابلة للاختفاء بعد فترة زمنية محددة، من بينها مشاركة الوسائط في تحديثات الحالة، والرسائل المختفية في الدردشات، وعرض الصور أو الفيديو لمرة واحدة.

وبالرغم من ذلك، لا يزال يتعين على المستخدمين حذف الرسائل النصية المرسلة على واتساب يدويا، باستخدام خيار الحذف للجميع إذا كان لا الراسل لا يفضل الاعتماد على ميزة الرسائل المختفية والتي تختفي بعد مدة زمنية محددة من 24 ساعة حتي 90 يوما.

رصد موقع “WABetaInfo”، أدلة تشير إلى أن الرسائل النصية التي تم عرضها مرة واحدة قيد التطوير حاليا على النسخة التجريبية من تطبيق واتساب، ويحوى الإصدار رقم 2.22.25.20، من WhatsApp beta على أندرويد ميزة جديدة لإرسال رسالة تعرض مرة واحدة بمجرد أن يقرأها المستلم.

ووفقا للقطة الشاشة التي شاركة موقع “WABetaInfo”، يظهر زر الإرسال الأخضر بتطبيق واتساب مع رمز قفل صغير، بمجرد النقر عليه يقوم النظام الأساسي للخدمة بتحويل النص لرسالة تعرض لمرة واحدة وتخفتفي بمجرد فتح الطرف الآخر لها.

وبمجرد انتهاء صلاحية الرسالة، يمكن أن تطلب من المرسل إعادة إرسال الرسالة لمشاهدتها مرة أخرى، وعلى غرار وسائط العرض مرة واحدة، سيطلق واتساب ميزة النصوص الجديدة من ميزات حماية إضافية من بينها حجب لقطات شاشة أو إعادة توجيه النص أو نسخ المحتوى.

الجدير بالذكر أن واتساب أعلن مؤخرا عن ميزة الصور الرمزية الأفاتار، والتي يمكن استخدامها كملصق فى المحادثات واستبدال صور الملف الشخصي أثناء مكالمات الفيديو، من أجل المزيد من الخصوصية والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى