رياضة

منظمة مكافحة المنشطات: طلبنا اختبار لثنائي الزمالك.. خاطبنا اتحاد الكرة.. والإيقاف عامين إذا تهربا

أكد حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن اختيار اللاعبين للاختبار يكون بطريقة عشوائية قبل نهاية أي مباراة بـ 10 دقائق، لافتا أن مندوب النادي هو من يقوم باختيار اللاعبان المقرر خضوعهم لاختبار المنشطات، وأي لاعب خارج القائمة تماما لا يتم سحب عينات منه.

وقال خميس في تصريحات لبرنامج “بوكس تو بوكس” عبر قناة “etc”:” المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تتبع فنيا المنظمة الدولية، وإداريا تتبع وزارة الشباب والرياضة، ومن حقها سحب العينة من أي لاعب وفي أي وقت واي مكان سواء في البيت أو النادي او الفندق او المقهي وهذه سلطة المنظمة على كل من مسجل لدينا”.

وأضاف:” في حال امتناع اللاعب عن الخضوع لاختبار المنشطات يتم إيقافه لمدة 4 أعوام في الحال، وعقوبة المنشطات مسئولية فردية على اللاعب فقط، والنادي والمنتخب لا يقع عليهم ضرر بدليل ما حدث مع مارادونا في وقت سابق”.

وتابع: “تواجدنا داخل نادي الزمالك في التدريبات ولم يكن الثنائي أحمد فتوح وجمعة متواجدين، وسيتم إرسال خطاب إلى اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ونادي الزمالك واخطارهم أن اللاعبان مطلوبين لأخذ عينات منهم خلال 3 أيام”.

واوضح، أنه في حال تهرب فتوح وعبدالله جمعة من إجراء الاختبارات سيتم ايقافهما لمدة عامين بتهمة التهرب من إجراء اختبار المنشطات”.

وأكمل:” خلال 3 أيام من ارسال الخطاب إلى الجهات المذكورة على اللاعبين الحضور لأخذ العينة منهم، وحال تهربهم سيتم ايقافهما من 6 شهور إلى عامين، وسيتم إعطاء اللاعبين فرصة آخرى من 12 إلى 15 يوم لسحب العينات، وبعدها سيتم إيقافهما وفقا للوائح الدولية الخاصة بمنظمة (الوادا)”.

وأتم تصريحاته:” السبب الرئيسي وراء طلب المنظمة إجراء اختبار منشطات للثنائي أحمد فتوح وعبدالله جمعة بعد تصريحات رئيس نادي الزمالك ضدهم مؤخرًا ولسنا طرف ضد اي نادي او اي لاعب فنحن نحصل على العينات بطريقة عشوائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى