تقاريررياضة

حصاد الرياضة 2022| فشل المنتخب.. خسائر الأهلي.. إنجاز للزمالك

موسم استثنائي للزمالك

يعتبر عام 2022 الأفضل للزمالك بعد أن جمع خلاله بين الفوز ببطولتي الدوري والكأس لحقق موسما استثنائيا أسعد جماهيرة ببطولتين غاليتين.

وفوز الزمالك بالدوري هذا الموسم كان للعام الثاني على التوالي وهو أمر غير معتاد للقلعة البيضاء، حيث لم يتكرر هذا الإنجاز كثيرا في تاريخ النادي

وبشأن الخسائر ، خسر الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا التي فاز بها الوداد المغربي، بعد أن خرج الفريق الأبيض من دور الـ 8 للبطولة، وكذلك خسر لقب السوبر المصري أمام الأهلي

موسم سيء لأهلي

يعد 2022 من أسوأ مواسم الأهلي طوال تاريخه ، حيث فقد الدوري الموسم الثاني على الدوري وفاز به غريمه التقليدي الزمالك. وهو ما أثار غضبا كبيرا لدى الجماهير التي لم تعتاد خسارة الدوري موسمين متتاليين.

وعلى جانب آخر خسر الأهلي أيضا على المستوى المحلي بطولة كأس مصر وعلى حساب غريمة التقليدي أيضا بد أن فاز الزمالك على الأهلي في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

وكانت الخسارة الأكبر للأهلي هي خسارة دوري أبطال أفريقيا الذي فاز به لموسمين متتاليين ولكن خسره في الموسم التالي رغم الصعود للمباراة النهائية أمام الوداد المغربي الذي حسم اللقب بالفوز بهدفين دور رد في المباراة التي أقيمت بالمغرب.

فشل المنتخب المصري

شهد عام 2022، فشل المنتخب المصري، في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى خسارة لقب كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وكان منتخب السنغال شاهدا على الحدثين، ليسطر عقدة جديدة لمنتخب الفراعنة.

تولي البرتغالي كارلوس كيروش، قيادة منتخب الفراعنة في نهاية عام 2021، ليقودهم لنصف نهائي بطولة كأس العرب بقطر، والتي نظمت لأول مرة، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتفتح باب الثقة بين البرتغالي والجمهور المصري، لتحقيق المزيد في 2022.

كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022
بدأت مصر عام 2022، بمشوارها في كأس الأمم الأفريقية، في الكاميرون، لتتلقي الخسارة بهدف نظيف أمام منتخب نيجيريا، قبل أن يحقق فوزين متتاليين، على حساب منتخبي غينيا بيساو والسودان، في دور المجموعات، بهدف نظيف.

صعد منتخب مصر للدور الثاني، ليلتقي بمنتخب كوت ديفوار، قبل أن يفوز بركلات الترجيح، ليشهد الدور ربع النهائي مواجهة عربية مع منتخب المغرب، قبل أن يحقق الفراعنة الفوز بهدفين لهدف.

في الدور نصف النهائي، يصطدم منتخب مصر بالكاميرون صاحبة الأرض والجمهور، واستطاع بسيناريو ركلات الترجيح الصعود إلى المباراة النهائية.

في المباراة النهائية، تقابل منتخب مصر مع منتخب السنغال، قبل أن تخسر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي

تصفيات كأس العالم المؤهلة لقطر 2022
شهدت تصفيات كأس العالم 2022، وقوع منتخب مصر مع منتخب السنغال، في مشهد متكرر لنهائي كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

حسم منتخب مصر مباراة الذهاب لصالحه بهدف نظيف، وبنفس النتيجة حسم أسود التيرانجا مباراة الأياب لصالحهم، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح، والتي شهدت تأهل السنغال وسط حسرة مصرية.

بعد كيروش.. إيهاب جلال مديرا فنيا للفراعنة
بعد فشل كيروش في تحقيق أي إنجاز يذكر مع المنتخب المصري، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق.

تولى إيهاب جلال، القيادة الفنية لمنتخب مصر، في ثلاث مباريات فقط، فاز في الأولي على منتخب غينيا بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وفي المباراة الثانية، تلقي الفراعنة الخسارة بهدفين نظيفين، أمام إثيوبيا في إطار نفس التصفيات.

ليودع إيهاب جلال منصبه، بعد الخسارة برباعية لهدف، أمام منتخب كوريا الجنوبية في لقاء ودي.

فيتوريا وحلم التأهل لكأس العالم 2026
تولى البرتغالي روي فيتوريا، تدريب منتخب مصر بعقد يمتد حتى 2026، بهدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2026.

كانت بداية فيتوريا مع الفراعنة، في أواخر 2022، ليلتقي وديا مع منتخبي النيجر وليبريا، وتنتهي المواجهتين بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

انهي فيتوريا عام 2022، بقيادة منتخب مصر للفوز على منتخب بلجيكا بهدفين لهدف، في لقاء ودي ضمن استعدادات بلجيكا لكأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى