العالم
أخر الأخبار

تحرك عاجل من البيت الأبيض بعد إغلاق إيلون ماسك جميع مكاتب تويتر

أعلن مسؤول الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أنه على لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة مراجعة مسألة استحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة “تويتر”.

وقال كيربي في تصريحات صحفية “لن أتحدث عن هذا الأمر.. فهو يتوقف على لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة فيما إذا كان سيكون هناك أي تحقيقات”.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى إحالة القضية إلى اللجنة المختصة، موضحا أنها ليست من اختصاص البيت الأبيض.

وكانت تقارير أمريكية ذكرت أن البيت الأبيض كان يبحث ما إذا كان ينبغي التدقيق في معاملات ماسك للتأكد من امتثالها لمعايير الأمن القومي.

يأتي ذلك بعدما أخبرت منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي موظفيها، بإغلاق جميع مكاتب الشركة مؤقتا، على أن تفتح الشركة أبوابها يوم الاثنين 21 نوفمبر.

وجاءت الأنباء وسط تقاير عن موجة جديدة من عمليات التسريح التي ستطال موظفي تويتر، بعدما طالبهم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد للشركة، بالعمل لساعات إضافية بكثافة عالية أو مغادرة العمل.

وحسب مذكرة داخلية للشركة نشرتها وسائل إعلام أمريكية، طالب ماسك الموظفين بالالتزام بالعمل ساعات طويلة، أو خسارة وظائفهم.

كما طالبت “تويتر” الموظفين بالامتناع عن “مناقشة معلومات الشركة السرية على وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام أو أي مكان آخر”.

وكان إيلون ماسك طرد حوالي 50% من الموظفين بشركة تويتر، وألغى سياسة داخلية كانت تسمح بالعمل من المنزل، كما أجبر الموظفين على العمل لساعات طويلة، ما عرضه لانتقادات واسعة بسبب التغييرات الجذرية التي أحدثها في المنصة، بعد أقل من شهر على استحواذه عليها بحوالي 44 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى