منوعات
أخر الأخبار

الفنان اللبناني بيار شمعون في ذمة الله

أعلنت نقابة الممثلين اللبنانية وفاة الفنان اللبناني بيار شمعون، صباح اليوم، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة نقل على إثرها أمس إلى المستشفى .

ونعت النقابة الفنان الراحل في بيان رسمي قالت فيه : «مجلس النقابة يتقدم لكل الزملاء وعائلة الفقيد بأحر التعازي.. رحمه الله ونفسه بالسماء».

وأكدت النقابة في بيانها أنها ستنشر لاحقاً مواعيد الدفن وتقبل العزاء.

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن الفنان الراحل يعاني من مرض السكري وأنه أغمي عليه أمس وتم نقله إلى أحد المستشفيات قبل أن يتوفى اليوم.

مسيرته:

ولد بيار شمعون وهو من مواليد 1959 في زحلة، وتعود جذوره إلى البقاع وبالتحديد بلدة سرعين. درس الفنون والمسرح في الجامعة اللبنانية. أول عمل شارك به مسرحية «جزيرة العصافير» للمخرج شكيب خوري، تلاها العديد من الأعمال، وهو شقيق الكاتب والممثل اللبناني طوني شمعون. اشتهر من خلال أدواره الكوميدية وخصوصاً في البرنامج التلفزيوني الانتقادي «بسمات وطن». وإثر إعلان وفاته، اجتاح الخبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصدر الـ«تريندات» عبر تويتر، كما نعته نقابة الممثلين واصفة إياه بخسارة للفن بعد أن أفنى حياته على شاشتي التلفزة والسينما وعلى خشبة المسرح.

وللراحل مسيرة فنية حافلة في المسرح والتلفزيون حيث شارك ببرنامج “بسمات وطن” مع المخرج شربل خليل كما شارك بعدد من المسلسلات منها “رصيف الغرباء”، “الشحرورة”، “حماتي وعقلاتي”، “تلاميذ آخر زمن”، “أمير الليل”، “عيوق ورفقاتو” و”رصيف الغرباء” والعديد أيضاً من المسلسلات.

وكان للراحل مشاركات على صعيد السينما منها “كاش فلو”، “كذبة بيضا”، ملا علقة.

وللراحل مشاركات مسرحية مميزة منها مسرحية “هريبة يا أوادم” وعريسين مدري من وين” ومسرحية “عمتي نجيبة” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى