مال و أعمال
أخر الأخبار

الدولار يسجل ارتفاعا جديدا أمام العملات العالمية

صعد الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية في تعاملات متقلبة اليوم الجمعة مقتفيا أثر زيادة في عائدات سندات الخزانة، بعدما أظهرت بيانات أمريكية تباطؤا في زيادة أحد مقاييس التضخم لكنه لن يكون كافيا على الأرجح لمنع المركزي الأمريكي من إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

العقوبات المتوقعة من البنوك بشأن التلاعب في سحب الدولار والسفر بعد تحذير المركزي

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.1 بالمئة الشهر الماضي بعد أن صعد 0.4 بالمئة في أكتوبر. وفي 12 شهرا حتى نوفمبر تشرين الثاني زاد ذلك المؤشر 5.5 بالمئة بعد أن صعد 6.1 بالمئة في أكتوبر.

10 بنوك ترفع سعر الفائدة 3% على الشهادات الثلاثية

وباستثناء أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.2 بالمئة بعد زيادة نسبتها 0.3 بالمئة في أكتوبر تشرين الثاني. وزاد ما يُطلق عليه المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 4.7 بالمئة على أساس سنوي في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن زاد خمسة بالمئة في أكتوبر. ويتابع المركزي الأمريكي مؤشرات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي من أجل اتخاذ قرارات السياسة النقدية.

أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة

وارتفع الدولار في تعاملات منتصف النهار 0.5 بالمئة أمام الين إلى 133 ين. لكن العملة اليابانية في سبيلها لتسجيل انخفاض أسبوعي نسبته 2.7 بالمئة بعد أن عدل بنك اليابان سياسة أساسية لسوق السندات هذا الأسبوع.

ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر أمام الدولار مسجلا 1.0598 دولار. وأمام الفرنك السويسري ارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 0.9235 فرنك.

وفي عام قاس على الأسواق العالمية، ارتفع الدولار بنحو تسعة بالمئة تقريبا مع رفع المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بشكل حاد لكبح التضخم مما اجتذب المستثمرين مجددا صوب أصول الدخل الثابت في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى