العالم

الخامس عالميا.. 40 مليون دولار دخل محمد صلاح السنوي

كشفت شبكة “أنفيلد ووتش” البريطانية، المهتمة بأخبار نادي ليفربول، أن النجم المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أصبح حالياً خامس أعلى لاعب كرة قدم فى العالم من حيث المكاسب المالية سنويا، من حيث الراتب بالإضافة إلى الإعلانات.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة Sportico ونقلته الشبكة البريطانية، نظر المحللون إلى اللاعبين الأعلى أجراً عبر كرة القدم العالمية من خلال مزيج من أجرهم الأسبوعى وأيضًا قيمة صفقات الإعلانات التجارية التى أبرموها.

وجاء صلاح فى المرتبة الخامسة، حيث يتقاضى حوالى 350 ألف جنيه إسترليني فى الأسبوع كراتب، إلى جانب الإيرادات من الإعلانات عبر 4 شركات مختلفة.

وأشارت الشبكة إلى أنه من المتوقع أن يحصل محمد صلاح على 34.8 مليون جنيه إسترليني “39.5 مليون دولار” على مدار موسم 2022-23 الموسم.

ويأتى فى صدارة اللاعبين الأعلى دخلا فى العالم قبل صلاح، الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بـ125 مليون دولار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد بـ113 مليون دولار، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان بـ 110 ملايين دولار، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان- 91 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى