مال و أعمال
أخر الأخبار

البورصة المصرية تواصل الصعود بمنتصف التعاملات

واصلت مؤشرات البورصة المصرية حالة الصعود بمنتصف تعاملات اليوم، ولم تتأثر البورصة المصرية بأية قرارت جديدة، حيث تم رفع أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي وتابعه باقي البنوك العربية ماعدا المركزي المصري والذي ارتبط ببيانات التضخم المصرية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 9298 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 1699 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 11408 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.51% ليصل إلى مستوى 3775 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 1834 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 2688 نقطة، فيما تراجع مؤشر تميز بنسبة 0.27% ليصل إلى مستوى 3477 نقطة.

وقال محمد جاب الله خبير أسواق المال، أنه مما لاشك فيه أنه هناك وارطة كبيرة ستتعرض لها البنوك المركزية العربية التي تعتمد علي الدولار، حيث سينجم عن تلك القرار ارتفاع سعر الدولار، وقامت الدول بتحذير الفيدراالي من تلك القرار ، بالإضافة إلى أن الاستثمارات الاجنبيه فى جميع دول العالم مرتبطه ارتباط وثيق بتحركات الفيدرالى منا يجعل البنوك المركزيه فى ورطه ضروره اتباع الفيدرالى وإلا تعرضت لسحب الإستثمارات فى أدوات الدين عندها إذا كان الاستثمار فى أمريكا افضل من الاستثمار لديهم.

وللمرة الرابعة إتخذ فيها الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لترتفع إلى 2.5%.

ومن المقرر عقد رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، مؤتمر صحفي ليتلقى أسئلة الصحفيين ويوضح سياسية الفيدرالي في الفترة المقبلة.

وتوقعت الأسواق إلى حد كبير هذه الخطوة بعد أن أرسل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إشارات عن الزيادة في سلسلة من البيانات منذ اجتماع يونيو. شدد محافظو البنوك المركزية على أهمية خفض التضخم حتى لو كان ذلك يعني تباطؤ الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى