العالم
أخر الأخبار

اعترض على قرار ملكي.. الأمير هاري يعرض حياته للخطر

رفع دوق ساسكس الأمير هاري دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية البريطانية بشأن القرار الصادر في فبراير 2020 والذي يقضي بتراجع مستوى الحماية الشخصية الشخصية لديه بعد تنحيه عن منصبه الملكي.

قال الدوق إنه يريد إعادة أطفاله من الولايات المتحدة ، لكنه شدد على أنه وعائلته لا يمكنهم العودة إلى المنزل لأن الوضع خطير للغاية.نسخإظهار التغييرات

اقرأ أيضاً: استقالة بوريس جونسون من رئاسة وزراء بريطانيا

لم يستسلم هاري لإلغاء الحماية الملكية، المعروف أنها مكلفة للغاية، وتقدم بطلب للحصول على إذن بمراجعة قضائية كاملة للقرار الأمني ​​من قبل اللجنة التنفيذية للحماية الملكية والشخصيات العامة (RAVEC) – التي تقع ضمن اختصاص وزارة الداخلية.

وجادل الدوق بأنه كان ضحية لهذا القرار، وقال المتحدث باسم الأمير هاري للمحكمة إنه لم يكن يعلم في تلك المرحلة أن العائلة المالكة كانت سببا في عملية صنع القرار.

وقالوا حينها إنه قرار مستقل، ولكن استمعت المحكمة إلى أن هناك توترات كبيرة بين هاري والسكرتير الخاص للملكة ، السير إدوارد يونج، في ذلك الوقت ، والذي قال إنه لم يكن على دراية كاملة بعملية صنع القرار.

وقال محامو الأمير هاري إن هذا القرار حرمه من فرصة التعليق حينها، وأن له الحق في تعديل القرار الذي تم اتخاذه، مطالبين بمراجعة الترتيبات الأمنية للدوق وإجراء مراجعة قضائية جديدة للقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى