مال و أعمال

وزير المالية يعلن إصدار 40 مليون جنيه عملات معدنية وأوراقاً نقدية جديدة

أعلن وزير المالية المصري، محمد معيط، أنه تم إصدار 40 مليون جنيه من العملات المعدنية ذات الفئات الصغيرة والأوراق النقدية الجديدة في يوليو، بزيادة 10 ملايين جنيه، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

وقال إن الإجراء كان يهدف إلى تلبية احتياجات الناس لتسهيل عمليات البيع والشراء، وفق ما نقلته صحيفة “الأهرام” المصرية.

وشهدت هيئة سك العملة المصرية قفزة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية في مجال الرقمنة، مما ساعد في تأمين العملات ذات الفئات الصغيرة قبل موسم العيد.

من جانبه، قال رئيس الهيئة حسام خضر، إن الهيئة حريصة على تأمين هذه الفئة من الأموال لتكون كافية لسد احتياجات الناس لمدة عام ونصف العام، بحسب “الصحيفة”.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر)، والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبق

وقد أعلن البنك المركزي المصري، يوم الثلاثاء الماضي، عن طرحه ورقة نقدية فئة عشرة جنيهات بلاستيكية (من خام البوليمر)، وذلك للمرة الأولى، مشيراً إلى أنه تم إنتاجها في دار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم.

وأكد المركزي المصري في بيان أنه لن يتم إلغاء إي من الإصدارات السابقة من الورقة النقدية فئة العشرة جنيهات واستمرار العمل بها وتداولها.

وبحسب ما ذكره المركزي فإن طرح العملة الجديدة يأتي في إطار تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة بالسوق المصري، بجانب تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد وخاصة الفئات الأكثر تداولا وذلك على المدى البعيد نظرا لطول عمر الورقة، بما يتماشى مع برامج التنمية المستدامة التي تتبانها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

ة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى