متنوع
متنوع
اخبار عاجلهمال و أعمال

من أول ألف جنيه.. بنك القاهرة يبدأ في طرح شهادة ادخار بفائدة 25%

يطرح بنك القاهرة اليوم الثلاثاء شهادة ادخار أجل سنة بفائدة مرتفعة 22.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا و25% يصرف نهاية استحقاقها وفقا ما قاله طارق فايد رئيس البنك لمصراوي.

ويبدأ بيع الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته ويتيح بيعها من خلال الفروع والقنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي).

كما يسمح البنك للعملاء بإمكانية الاقتراض بضمانها أو إصدار كارت ائتمان (لتقسيط او سداد المشتريات إلكترونيًا) بضمان الشهادة.

ويتزامن اتجاه بنك القاهرة إلى طرح شهادة مرتفعة العائد مع قرب بنكي الأهلي ومصر إيقاف بيع الشهادة 25% قبل نهاية شهر يناير الجاري، بحسب ما أعلنه البنكان في بيانين أمس.

ويعتزم بنكا الأهلي ومصر وقف الشهادة 25% سنويا، و22.5% سنويا بدورية صرف شهرية بعد ما حققت المستهدف منها وجمعت مدخرات بقيمة 304 مليارات جنيه خلال أول 13 يوما من بدء طرحها، وفقا للبنكين.

وعلى عكس المتوقع بدأت بعض البنوك الأخرى في طرح شهادات مرتفعة العائد للاحتفاظ بمدخرات عملائها بعد التبعات السلبية للشهادة 25% في الأهلي ومصر ومنافستها.

وكان بنكا التجاري الدولي CIB وQNB الأهلي أعلنا الأسبوع الماضي طرح شهادة جديدة مرتفعة العائد أجل سنة ونصف بفائدة 20% يصرف العائد شهريا، و22.5% يصرف مع نهاية استحقاق الشهادة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى