متنوع
متنوع
أخبار مصراخبار عاجله

“مش ممكن نفرط فيها”.. أسامة ربيع: قناة السويس مصرية حتى النخاع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى استاد هيئة قناة السويس جهزنا له أول يخت سياحى صنع في مصر.

وأضاف “ربيع”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع على “القناة الأولى”، مساء الإثنين، أن هناك طلبًا أوروبيًا على اليخت المصرى وأصبح هناك توسع في صناعته، موضحًا أنه اقترح على الرئيس تصميم يخوت في مصر واستطعنا تصنيع يخت فاخر يضاهي ما يصنع في أوروبا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي طلب عمل بلنصات صيد في البحيرات، وقمنا بعمل نموذجين للبحيرات مجهزين بغرف وثلاجات وحمام، ونسعى لنموذج مثالى لمراكب صيد كبيرة، لرفع من مستوى الدخل والمعيشة للصيادين.

وأكد أن الهيئة تسعى لتوطين الصناعة وامتلاك القدرة في قناة السويس خاصة أن قناة السويس هيئة عالمية كبيرة، موضحًا أن هناك 23 ألف و800 سفينة مروا على قناة السويس وحققت إيرادات أعلى من السنة، وحققنا خلال عام 2022 إيرادات حوالي 8 مليار أي بزيادة مليار ونصف دولار عن عام 2021.

وشدد رئيس هيئة قناة السويس، إنه لن يتم الاقتراب من أصول هيئة قناة السويس أو الاقتراب من الهيئة، متابعًا: “صندوق قناة السويس من أهدافه مواجهة الطوارئ والاستثمار، ولا يمكن الاقتراب من أصول هيئة القناة لأنه بتاعت الدولة والشعب والناس، ومش ممكن تيجي لحظة ونفرط فيها، قناة السويس مصرية حتى النخاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى