متنوع
متنوع
اخبار عاجلهمنوعات

مؤتمر صحفي لمهرجان الأقصر الجمعة المقبل

السيناريست سيد فؤاد.. مفاجآت جديدة في المهرجان هذا العام ومسابقة للشباب من جميع المحافظات

أعلن رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقيه السيناريست سيد فؤاد عن إقامة المؤتمر الصحفي للدورة الثانية عشرة للمهرجان الجمعة المقبل 20 يناير الجاري في تمام الساعه الثالثة عصرا بمسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وقال فؤاد أن المهرجان في دورته 2023 سيضم العديد من المفاجآت سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي مشيرا إلى أن عدد الدول المشاركة في هذه الدورة سيزيد عن عدد الدول المشاركة في الدورة الماضية.

وأوضح أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقيه في دورته الثانية عشر سيقدم علي هامش فاعلياته مسابقه للشباب من جميع محافظات مصر تتيح الفرصه لعدد من الشباب بحضور فاعليات المهرجان بمحافظه الأقصر للأستفاده من جميع أنشطه المهرجان والأستمتاع ورؤيه محافظه الأقصر و معالمها الخلابه.
وأشار الى أن المهرجان يوفر للمختارين أقامه لمده 6 ليالي في غرف ثنائيه / ثلاثيه في احد بيوت الشباب بمحافظه الأقصر(في ما عدا المشاركين من محافظه الأقصر).. بالإضافة لتفاصيل أخرى سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تأسس في العام 2012 وهو مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر ويهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة لتوطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق حالة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية.

ويضم المهرجان 4 مسابقات، للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة ويتنافس عليها كل الأفلام التى تتناول القارة الإفريقية حتى وإن كان صناعها لا ينتمون لإفريقيا أو أفارقة يعيشون فى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى