متنوع
متنوع
اخبار عاجلهتقارير

كأس العالم في قطر وقمة المناخ في مصر.. أحداث عالمية على أراضي عربية في 2022

شهد عام 2022 الذي يفصلنا عن انتهائه أيام قليلة، العديد من الأحداث العالمية التي تم تنظيمها على أراضي عربية، حيث استضافت الأراضي العربية في عام 2022 العديد من الأحداث العالمية، منها قمة المناخ التي أقيمت في مدينة السلام بشرم الشيخ وابهرت العالم كله، وكذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم التي نظمتها قطر بكل احترافية ونالت على اعجاب الجميع.

موقع مصريون يستعرض لكم خلال التقرير الأتي ابرز الاحداث العالمية على أراضي عربية:-

في 20 نوفمبر انطلقت فعاليات حفل افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي استضفتها قطر بدءا من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وكانت المواجهة الافتتاحية فى النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.
وقدم العديد من المنتخبات العربية أداء مشرف منه المغرب الذي ابهر العالم باداءه ووصل إلى المربع الذهبي بعد أن فاز على منتخبات كبير كاسبانيا والبرتغال، وقدم أيضًا السعودية أداء رجولي خلال البطولة وفاز على الأرجنتين، ويتنافس الان الأرجنتين وفرنسا على المركز الأول والثاني، بينما يتسارع المغرب وكرواتيا على الثالث والرابع.

قمة المناخ
واستضافت مصر رؤساء وزعماء العالم، فى انطلاقة مؤتمر المناخ «cop 27»، والذى عقد فى مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر، ووضعت الحكومة اللمسات الأخيرة على جميع التفاصيل قبل استضافة الحدث الدولى الكبير، والذى يأمل العالم أن يكون مؤتمرًا للخروج من الوعود إلى التنفيذ لمواجهة تحدى التغير المناخى العالمى.

وخرج الحدث بشكل يليق بمصر ونال على اشادات رؤساء العالم والمشاركين في المؤتمر

قمة الرياض
وفي ديسمبر انطلقت قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، الجمعة، بمشاركة قادة دول الخليج وممثليهم والرئيس الصيني، شي جينبينغ الذي وصل العاصمة السعودية، الرياض.

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي، المملكة العربية السعودية وشارك في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي تُعقد في الرياض.

وكان نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي قد أكد في الاجتماعات التحضيرية للقمة على أن هذه القمة الخليجية الصينية تأتي استكمالاً للعلاقات التاريخية بين دول مجلس التعاون والصين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

القمة العربية في الجزائر
وفي نوفمبر بدأت فعاليات أول اجتماع قمة لقادة الدول العربية في العاصمة الجزائرية بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

وناقشت القمة، التي عقدت تحت شعار “لم الشمل” على مدار يومين في الأول والثاني من نوفمبر عدة قضايا هامة من بينها الأمن الغذائي والمصالحة الفلسطينية، وشارك في القمة عدد كبير من قادة العرب بينهم الرئيس السيسي.
Ahmed
Ahmed Draz
صباح الفل يا درش دول التلت تقارير بتوع الحصاد شوف بقى هتنشرهم النهارده أمته برحتك وشير برحتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى