أخبار مصراخبار عاجله

عرض قطري لشراء فندق رمسيس هيلتون بمبلغ ضخم

تقدمت مجموعة الكواري القطرية بعرض إلى الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لشراء فندق رمسيس هيلتون في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار، بحسب وسائل إعلام قطرية

وكانت قد اتفقت قطر مع الحكومة المصرية في مارس الماضي على استثمارات وشراكات بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة. وفيما لم يكشف الجانبان حينها عن المجالات التي ستضخ بها تلك الاستثمارات أو موعد إبرام الصفقات، فإن وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد قالت لوكالة بلومبرغ إن الصندوق القطري سيستحوذ على أصول.

وأوضح أحد الشخصين المطلعين لـ”الشرق”، شريطة عدم الكشف عن اسمه، أن “الشركة المالكة للفندق مازالت في مرحلة التفاوض مع المستثمر القطري حتى الآن”.

وبلغت قيمة الاستثمارات القطرية في مصر 2.7 مليار دولار في 10 سنوات، بينما بلغت نحو 121 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام. فيما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في قطر 15% خلال 2020-2021 إلى 1.5 مليار دولار.

فيما اشترت الصناديق السيادية السعودية والإماراتية، خلال الشهور القليلة الماضية، حصصاً في بعض أفضل وأكثر الشركات المصرية تحقيقاً للأرباح من الشركات المقيّدة في البورصة، بأسعار يعتبرها البعض “مغرية” وسط معاناة أسواق المال في الدول الناشئة ومن ضمنها مصر.


شارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى