متنوع
متنوع
اخبار عاجلهمال و أعمال

صدمة خفض الجنيه وشهادة الـ 25% تصيب السوق السوداء للدولار بالارتباك

تشهد السوق السوداء للدولار والعملات الأجنبية حالة من الارتباك الشديد بعد الانخفاض المفاجئ في سعر الجنيه في البنوك وطرح شهادة أجل سنة بعائد مرتفع 25%، بحسب متعاملين في سوق الصرف تحدث إليهم مصراوي.

وفاجأ بنكا الأهلي ومصر السوق اليوم بقرار طرح شهادة ادخارية أجل سنة واحدة بعائد سنوي 22.5% يصرف شهريا و25% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي منذ سنوات طويلة.

وارتفع سعر الدولار اليوم خلال تعاملات اليوم في بعض البنوك متجاوزا مستوى 26 جنيها، بزيادة أكثر من جنيه عن معاملات أمس، وذلك بعد وقت قصير جدا من إعلان طرح الشهادة الجديدة.

وأوضحت المصادر أن ارتفاع سعر الدولار في البنوك كان متوقعا بعد صعود في تداول العملة بالسوق السوداء أمس وأمس الأول مجددا لمستويات 30 جنيها.

لكن السعر المتداول في السوق السوداء حاليا غير واضح لحين التقاط الأنفاس واستيعاب الصدمة، ومراقبة تحرك الأسعار في البنوك وقدرتها على توفير الدولار.

بينما تشهد شركات الصرافة حركة ضعيفة في البيع والشراء بسبب وجود سعرين لصرف الدولار أحدهما رسمي في البنوك والصرافات، وآخر في السوق الموازية، بحسب رؤساء شركات صرافة الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى