متنوع
متنوع
أخبار مصراخبار عاجله

سد النهضة.. وزير الري يكشف لأول مرة سبب عدم تأثر مصر بالملء الثاني

وجه المهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن جودة مياه النيل، قائلا: “أحب أطمنكم على جودة المياه في نهر النيل، هناك تطهيرات تتم بشكل دوري لمنع أي تلوث”.

وأشار في رده على النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أن هناك جهودا تتم في شأن التوعية بخصوص الحفاظ على المياه.

وقال الدكتور هاني سويلم: لدينا 55.5 مليار متر مكعب حصتنا من نهر النيل، والدولة تبذل كل شىء للحفاظ على مياه النيل، من خلال جهود جميع الوزارات المعنية بالموضوع، ووزارة الري أحد المؤسسات، والموضوع فى منتهى التعقيد.

وأشار إلى أن “مشروعات أعالي النيل والسدود يتم التعامل معها في منتهى الحكمة، ويهمنا في النهاية ألا يتاثر المواطن والفلاح والمزارع، بداية من المياه في سد النهضة، وتصريفها وخصوصا لما توصل السد العالي حتى نؤمن المياه للشعب المصري”.

وعن سد النهضة، قال الوزير: “الحديث عن التأثيرات التى تحدث من سد النهضة، كلام عن حق”، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية لما يحدث في سد النهضة، قائلا: يصلني تقرير يومي بكل ما يحدث.

وأشار إلى أن مصر لم تتأثر بالملء الثالث لسد النهضة، بسبب الفيضانات التي حدثت العام الماضي، حيث كانت الأكبر في التاريخ وهو ما ساهم في عدم تأثرنا.

وأكد أنه تم التعامل بمنتهى الحكمة فيما يتعلق بالملء الثالث لسد النهضة، قائلا: اكتسبنا خبرات في السنوات السابقة للتعامل مع المستقبل في شأن ملف سد النهضة,

وقال: أطمأن الشعب المصري على حصة مصر من مياه النيل، ومؤسسات الدولة جميعا تقوم بدورها على أكمل وجه في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى