متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

جامعة الكويت توقف «التكويت» 4 سنوات

وافق مجلس جامعة الكويت، بالتمرير، على وقف التكويت بالجامعة لمدة 4 سنوات.

ووفقاً لخطاب مديرة جامعة الكويت بالإنابة د.سعاد الفضلي والأمين العام بالإنابة د.فايز الظفيري إلى نواب المدير والأمناء المساعدين ـــ حصلت القبس على نسخة منه ـــ قرر مجلس الجامعة الاحتفاظ بالكوادر الإدارية والفنية والخبرات بجامعة الكويت.

اقرأ أيضاً: مجلس جامعة الكويت يرفض إحلال 244 وظيفة من الوافدين

كما وافق المجلس بالتمرير على مخاطبة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني ليخاطب وزارة المالية لرفع القيد الوارد في ميزانية الجامعة للعام المالي 2022ــــ2023 ولمدة 4 سنوات بهذا الشأن وفقاً لقرارات مجلس الجامعة السالفة الذكر.

وبين المجلس أن هذه القرارات تأتي في ضوء البند 31 من المادة 11 اختصاصات مجلس الجامعة من القانون 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية.

وانتهت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت من استقبال طلبات المنح الثقافية للمقاعد الشاغرة للسفارات والهيئات والوزارات داخل الكويت للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2022.

وقال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. محمد الظفيري إن قسم المنح الدراسية في إدارة الاسكان الطلابية وشؤون الطلبة الوافدين قام باستقبال طلبات الجهات التي تتمتع بمقاعد متبقية لها في الفصل الدراسي الثاني من خلال المراسلات الرسمية وإرسالها لعمادة القبول والتسجيل لاعتماد القبول.

وأضاف الظفيري أن الجامعة لديها اتفاقيات تعاون ثقافي مع 50 دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى وزارة الأوقاف والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، كما أن الجامعة تمنح 59 جهة من سفارات وهيئات لدراسة اللغة العربية في مركز تدريس اللغات بجامعة الكويت.

وذكر أن قبول الطلبة غير الكويتيين ضمن المنح الثقافية بجامعة الكويت يعزز من تصنيف الجامعة العالمي، ويرفع من مكانة الجامعة تحقيقًا لسياستها في تطوير تصنيفها والارتقاء بمستواها الأكاديمي، خاصة أنّ التصنيفات العالمية تعتمد ضمن بنودها عدد الطلبة الأجانب الدارسين في كل جامعة.

وختم الظفيري بأن الجامعة تتميز بعدد من العلاقات الثقافية الممتدة مع العديد من الدول من تعاون علمي وثقافي وأكاديمي وتبادل طلابي؛ إذ يبلغ عدد طلبة المنح أكثر من 1300 طالب مقيد بجامعة الكويت، تتولى العمادة الاهتمام بهم من خلال صرف مكافأة شهرية لهم وبدل كتب وتوفير المسكن والمواصلات، إضافة إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي من خلال إدارة الإسكان الطلابي وشؤون الطلبة الوافدين ممثلة بقسم أنشطة الطلبة وقسم أنشطة الطالبات.           

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى