متنوع
متنوع
اخبار عاجلهالوطن العربي

تقليص مدة تأشيرة عمرة رمضان .. وغرامة 50 ألف ريال وسجن للمخالفين

;كشف حسين محمد حجازي، رئيس مجموعة حجازي لخدمات المعتمرين، إحدى الشركات المعتمدة عبر منصة نسك السعودية، تفاصيل جديدة بشأن مدة الإقامة الخاصة بأداء مناسك العمأسعار برامج العمرة بعد ارتفاع سعر الدولاررة.

وقال حجازي، إن مدة الإقامة للتأشيرات التي ستصدر قبل شهر رمضان ستكون مدتها 90 يومًا، أما بشأن التأشيرات التي ستصدر يوم 1 رمضان ستكون 89 يوما فأقل، وهكذا تكون مدة التأشيرات متناقصة حتى يكون آخر خروج لآخر معتمر في يوم 29 ذو القعدة 1444 هجرية.

ودعا حجازي، أصحاب الشركات السياحية خارج المملكة والعاملين في مجال الحج والعمرة والمعتمرين، بضرورة الانتباه والالتزام بمدة المغادرة المحددة في مدة الإقامة حتى تتم المغادرة من السعودية قبل انتهاء مدة الإقامة المحددة لذلك.

وأشار إلى أن من يخالف أنظمة المملكة بشأن مدة الإقامة وعدم العودة يتعرض للعقوبات التالية:

  • غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.
  • السجن لمدة 6 أشهر والترحيل خارج الأراضي السعودية.
  • وضع اسم المتخلف عن العودة ضمن الأسماء الممنوع دخولها إلى المملكة لمدة لا تقل عن 5 أعوام.

وعلى الصعيد المصري، خصصت غرفة شركات السياحة “وحدة لمراقبة سوق العمرة” لرصد أية إعلانات أو مخالفات من شأنها الإضرار بالشركات السياحية والمواطنين على حد سواء.

ووضعت الغرفة، عدداً من القواعد الخاصة للحفاظ على حقوق المعتمرين والشركات السياحية العاملة في الموسم، موضحة أن عقوبات الشركات المخالفة لبوابة العمرة، تصل إلى إيقاف نشاط الشركة كليًا أو جزئيًا عن ممارسة نشاط العمرة لمدة لا تجاوز سنة في حالة مخالفة القواعد والإجراءات المشار إليها بالقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى