متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء الكويتي اليوم

عقد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وصرح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان بالتالي :

تدارس مجلس الوزراء توصية لجنة متابعة تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى في شأن التقرير الدوري المقدم من وزارة الأشغال العامة في شأن مراحل تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع مطار الكويت الدولي (T2) عن شهر سبتمبر 2022.

وقرر مجلس الوزراء تكليف كل من وزارة الأشغال العامة، الجهاز المركزي للمناقصات العامة، كل فيما يخصه، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاختصار الدورة المستندية وتقليص البرامج الزمنية المتعلقة بأعمال مشروع مطار الكويت الدولي (T2) والمشاريع والمرافق ذات الصلة.

الكويت| مجلس الوزراء يعتمد عطلتي «الإسراء والمعراج» و«العيد الوطني»

وبحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على كتاب رئيس مجلس الأمة المرفق به الاستجواب المقدم بتاريخ 10 /1 /2023 من عضو مجلس الأمة مبارك الحجرف الموجه إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار والذي سيدرج على جدول أعمال أول جلسة قادمة، عملاً بأحكام المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

واستعرض المجلس المحاور الواردة بصحيفة الاستجواب ومدى استجابتها لمواد الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وأكد مجلس الوزراء اطمئنانه وقناعته بالردود التي ساقها الوزير في تفنيد جميع محاور الاستجواب.

ومجلس الوزراء إذ يؤكد أن الاستجواب حق كفله الدستور لعضو مجلس الأمة يجدد التأكيد في الوقت ذاته ثقته الكاملة بوزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وحرصه على مواصلة جهوده وعطائه المعهود لدفع مسيرة الإصلاح والتنمية وتحقيق المزيد من الإنجازات في خدمة الوطن والمواطنين.

وبحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من وزارة الخارجية الأفغانية والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، مؤكداً على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض لكل أشكال الإرهاب والتطرف ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني الصديق، متقدماً بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أعرب مجلس الوزراء عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية نيبال الديموقراطية الفيديرالية الصديقة جرّاء تحطم طائرة نقل للركاب في مقاطعة بوكار وسط البلاد والذي أودى بحياة ركابها، متقدماً بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى جمهورية نيبال الصديقة قيادةً وحكومةً وشعباً وإلى أسر الضحايا في هذا المصاب الأليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى