متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء الكويتي اليوم

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الاثنين في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأحاط وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد عبدالوهاب العدواني مجلس الوزراء علما بشأن إنطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات 1) على متن صاروخ فضائي من منصة (Space X) بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء.

ويأتي هذا المشروع الذي تم إعداده من قبل أقسام علمية في كلية العلوم وكلية الهندسة بجامعة الكويت والذي حظي بدعم كلي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية بعد عمل دؤوب استمر ثلاث سنوات من قبل فريق كويتي يبلغ عدده (45) شابا وشابة اكتسبوا من خلاله مختلف الخبرات التدريبية لهذا المشروع.

وقد أشاد مجلس الوزراء بتطلعات أبناء الكويت المشاركين في هذا المشروع الوطني الذين وضعوا رسميا أول بصمة كويتية في الفضاء وأن هذه المرحلة المحورية في سجل دولة الكويت الفضائي جاءت بتخطيط محكم ورؤية وطنية سديدة اعتمدت على العمل المؤسسي لتجهيز كوادر بشرية كويتية تكون نواة العمل الفضائي الكويتي في المستقبل، وقد عبر المجلس عن فخرة واعتزازه بجهود أبنائه المخلصين، مؤكدا دعمه لكل الجهود المخلصة التي تساهم في رفعة وتقدم الوطن الغالي.

وناقش مجلس الوزراء توصية اللجنة التعليمية والصحية والشباب الوزارية بشأن الدراسة المعدة من قبل الفريق الفني لوزير التربية بهدف إصلاح التعليم العام وقرر المجلس تكليف وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاتخاذ ما يراه مناسبا ومحققا للصالح العام بشأن الدراسة المعدة من قبل الفريق بهدف إصلاح التعليم العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى