متنوع
متنوع
اخبار عاجله

تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج الجديد

كشف الدكتور عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، تفاصيل قرار المملكة بشأن أسعار الحج لحجاج الداخل، وحج المرأة والأطفال لموسم 1444/ 2023 ميلادية.

وقال مشاط، إن المملكة قررت منح فرصة لأداء أكبر عدد من المقيمين مناسك الحج هذا العام، مع تحديد عمر 12 عاماً كحد أدنى لسن حجاج الداخل هذا العام.

وأضاف أن المملكة سمحت للنساء بأداء فريضة الحج هذا العام بدون محرم، وتقرر عدم اشتراط وجود محرم للنساء في حج هذا العام، حيث يمكن للمرأة أداء فريضة الحج دون محرم، وضمن عصبة من النساء.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الخميس 5 يناير، بدء التقديم وحجز المقاعد على الحج لعام 1444هـ لضيوف الرحمن من داخل المملكة، وطلبت ممن ينوي أداء فريضة الحج الدخول إلى تطبيق “نسك” أو موقع وزارة الحج والعمرة للتسجيل.

وأتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ.

وأوضحت الوزارة، أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، من بينها، الباقة الأولى “الاقتصادية” وتبدأ من 3984 ريالاً، والباقة الثانية ‏” بسعر 7,037 ريال، والباقة الثالثة بسعر 9,214 ريال، والباقة الرابعة بسعر 11,435 ريال، وذلك امتدادًا للجهود المبذُولة لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج عبر إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات.

ويمكن للراغبين في أداء الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع الوزارة على الرابط اضغط هنا:

أو عبر تطبيق “نسك” nusuk.sa للهواتف الذكية، واستعراض جميع خيارات باقات الحج ومميزاتها، واختيار الباقة المناسبة، وإتمام عمليات الدفع إلكترونيًا ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى