متنوع
متنوع
أخبار مصراخبار عاجله

انطلاق امتحانات الترم الأول لأولى وثانية ثانوي.. اليوم

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، اليوم السبت، في جميع المحافظات، في الفترة من 14 يناير إلى يوم 26 يناير 2023، وفقا لجدول كل محافظة.

ويؤدي اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام مايقرب من مليون و200 ألف طالب وطالبة، وتعقد الاختبارات إلكترونيا، عبر أجهزة التابلت المدرسي، وستكون ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، اليوم، امتحان مادتي اللغة العربية والفلسفة والمنطق، في لجان مراقبة ومؤمنة.

وعلى صعيد آخر، وجهت الإدارات التعليمية، جميع المدارس التابعة لها، بالتنبيه مجددا على طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية بتجنب بعض المحظورات أثناء أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023.

وأشارت الإدارات التعليمية إلى أنه من ضمن تلك المحظورات، التنبيه على الطلاب بالالتزام بمواعيد الحضور المحددة في الامتحانات، لافتة إلى أنه مسموح للطلاب بالدخول خلال الربع الساعة الأولى من اللجنة.

وأضافت الإدارات أنه غير مسموح للطلاب بدخول اللجان بالمذكرات أو الكتب سواء المدرسية أو الخارجية، بالإضافة إلى حظر دخول اللجان بهواتف المحمول.

وأكدت ضرورة التزام الطلاب بالزي المدرسي، وعدم حضور الطلاب بملابس مخالفة لزي المدرسة، بالإضافة إلى التزام الطلاب بالمواعيد وعدم الخروج من اللجنة إلا بعد انتهاء الزمن المحدد للامتحان.

وشددت الإدارات على ضرورة التنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بعدم الخروج من اللجنة بورقة المفاهيم الخاصة بامتحان المادة، على الطالب أن يسلمها لمراقب اللجنة، لافتة إلى أنه في حالة إذا تم إثبات حالات غش، سيتم عمل محضر للطالب المتسبب في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى