متنوع
متنوع
أخبار الكويتاخبار عاجله

الكنيسة احتفلت بعيد الميلاد في الكويت واستقبلت المهنئين

كتب بسام القصاص

في أجواء تعكس روح المحبة والتسامح والتعايش، أقامت كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس في الكويت، قداس عيد الميلاد المجيد. وأعرب سفير مصر لدى الكويت أسامة شلتوت في تصريح له بالمناسبة عن الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة ولسمو الامير الشيخ نواف الأحمد وسمو والعهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة الكويت وشعبها الأصيل لما يقدمونه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يَعكس متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي وحكومتي وقيادتي البلدين الشقيقين.

وأضاف: ” يطيب لي بهذه المناسبة، أن اعبر عن اعتزازنا بأبناء الجالية المصرية على أرض الكويت الشقيقة لدورهم المتميز في تحقيق التنمية بدولة الكويت في مختلف المجالات، مشيدا بالحس الوطني العالي الذي يتمتعون به وارتباطهم بقضايا وهموم الوطن، منوها بالدور الهام الذي تلعبه الكنيسة المصرية في الكويت باعتبارها شريكا اساسيا في كل جهد يبذل من اجل مصلحة الوطن ورفعة شأنه.

وتابع: ” مما لا شك فيه ان العالم اجمع يواجه اليوم تداعيات الحروب والتوترات السياسية، الا اننا على ثقة في قدرة وطننا على تجاوز التحديات بسواعد أبنائه المخلصين متحلين بالإرادة والامل في مستقبل زاهر لمصرنا الغالية.

وخلال الاحتفالية، نقل السفير شلتوت رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تضمنت تهنئة للأقباط المقيمين في الكويت بمناسبة عيد الميلاد.

وقال الرئيس السيسي في برقيته: “الاخوة والاخوات أقباط مصر بالخارج يطيب لي أن أرسل اليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أعاده الله عليكم بالخير والبركة، وأدعو الله العلي القدير لكم بدوام النجاح والتوفيق، وأن ينعم على مصرنا العزيزة بالمزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير”.

وفي المقابل، هنأ السفير شلتوت وأعضاء السفارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأبناء مصر في دولة الكويت بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، راجيا الله ان يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة والإنسانية جمعاء بالخير والامن والسلام.

من جهة أخرى، استقبل مطران كنيسة الأرمن الأرثوذكس للكويت والخليج بيداروس مانويليان، بحضور السفير الأرمني لدى الكويت عدداً من السفراء ورجال الأعمال وأبناء الجالية الأرمنية، الذين قدموا له التهاني والتبريكات بعيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة.

وقدم المطران مانويليان كل الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ أحمد النواف وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على رعاياتهما للجالية الأرمنية في الكويت، وقال: “إننا نعيش في مجتمع ينعم بالخير والامان وسط شعب مضياف محب للآخر”.

واضاف “ان رأس السنة يعني بداية عام جديد وحياة جديدة وتصحيح للأخطاء الماضية ومراجعة النفس خلال العام المنصرم، والاحتفال بآمال جديدة وخطط لحياة مقبلة ملؤها الأمل والتفاؤل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى