متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

القنصل العام المصري: أولى مهامي تطوير أواصر العلاقات مع الكويت

حاورها: بسام القصاص

باشرت القنصل العام المصري الجديد لدى الكويت السفيرة هبة زكي مهام منصبها في الكويت أمس، وبدأت أول أيام عملها متفائلة بالفترة التي ستقضيها في الكويت.
وأكدت السفيرة في أول تصريح صحافي بعد استلام عملها أنها سوف تعمل على تطوير أواصر العلاقات بين مصر والكويت، وضمان حُسن سير الجالية المصرية، والذين تعتبرهم جزءا عاملا في هذا المجتمع، مؤكدة أنها ستقوم بدعمهم وحل كل المعوقات أمامهم، تدعيما لمنظومة العمل سواء في مصر أو الكويت.

اقرأ أيضاً: تنويه خاص بـ جداول امتحانات ابناؤنا في الخارج
وقالت إنها اجتمعت مع فريق العمل بالقنصلية لمناقشة سبل استمرار أواصر التعاون والصداقة بين الشعبين، مبينة أنها كانت ولم تزل حريصة على قراءة الصحف الكويتية منذ أن كانت طالبة في الجامعة، ولا سيما جريدة السياسة، لما فيها من عمق بالأخبار ومصداقية، وكذلك كتّابها المبدعون، وخصت بالذكر عميد الصحافة الكويتية الكاتب أحمد الجار الله.
يذكر أن السفيرة هبة محمد أحمد زكي من مواليد 10 نوفمبر 1969، تجيد اللغتين الانكيلزية والفرنسية، وهي حاصلة على بكالوريوس علوم سياسية مع مرتبة الشرف، كما نالت دراسات دولية من جامعة سان جون بالولايات المتحدة الأميركية، وشهادة دراسات إسلامية من جامعة لندن بالمملكة المتحدة.
وسبق أن عملت في قنصلية مصر في شيكاغو من 2014 إلى 2018، وقنصلية لوس انجلوس وسان فرانسيسكو من 2009 إلى 2013، وقنصلية لندن من 2003 إلى 2008.
كما تولت بديوان الوزارة منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أميركا الشمالية، ومدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة السلك الديبلوماسي القنصلي، كما عملت بإدارات أميركا الشمالية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الاوروبي والقطاع الآسيوي والمعهد الديبلوماسي.
ما يؤكد حرص مصر على تدعيم بعثاتها في الخارج وخاصة دول الخليج، وبالتحديد الكويت، بكفاءات وخبرات، تتماشى والجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر على جميع الصعد والمجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى