متنوع
متنوع
الوطن العربي
أخر الأخبار

السعودية تعطل الدراسة في الطائف بسبب حالة الطقس

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، تعليق الدراسة في محافظة الطائف بعد إجراءات مماثلة في مكة المكرمة والرياض وجدة، وذلك وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد في السعودية من هطول أمطار متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة على مناطق مختلفة من المملكة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وقالت إدارة التعليم بمحافظة الطائف السعودية في بيان لها: “تم تعليق الدراسة الحضورية يوم غد الإثنين في تعليم الطائف المحافظات التابعة له تعليميا وستكون الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي”.

السعودية.. صاعقة رعدية تقتل شابا وتصيب مرافقيه

كما قالت إدارة التعليم بمحافظة جدة السعودية منذ قليل: “سيتم تعليق الدراسة الحضورية يوم غد الاثنين بمدارس جدة ورابغ وخليص. وسيكون الدوام لليوم الدراسي غداً عن بُعد عبر ” منصة مدرستي ” لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم”.

من جانب آخر، قالت إدارة تعليم مكة عبر تويتر، إنه “وفقا لاستمرارية الحالة الجوية غير المستقرة وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبأة بفرص هطول الأمطار؛ فقد تقرر تعليق الدراسة يوم غد الاثنين وستكون الدراسة عبر “منصة مدرستي “للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم”.

تحذير عاجل
حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الأحد، من هطول أمطار متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة على منطقة الرياض “الرياض العاصمة – الخرج-المزاحمية-القويعية – المجمعة – الزلفي -الغاط -شقراء -رماح- الدوادمي- عفيف-الأفلاج- وادي الدواسر- ليلى” ابتداءً من اليوم حتى يوم الأربعاء المقبل.

ونصح الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء بالشوارع.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى