متنوع
متنوع
أخبار مصراخبار عاجله

البيضة بـ75 قرشًا.. “الزراعة” تطرح بيض سمان بالحجز

قال المستشار سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن منافذ الوزارة تطرح بيض سمان بطريقة الحجز؛ حيث يطلبه المواطن من المنفذ ويسدد ثمنه ويحصل عليه في اليوم التالي.

وأضاف صالح،، اليوم الثلاثاء، أن بيض السمان لن يكون بديلًا لبيض الدواجن؛ الذي يطرح منه يوميًّا مئات الأطباق بهامش ربح بسيط؛ حيث يباع الطبق اليوم بـ81 جنيهًا.

وتابع مستشار وزير الزراعة: يباع بيض السمان في الأسواق بأسعار تترواح من 20 إلى 24 جنيهًا للكرتونة، ويبلغ سعر البيضة نحو 75 قرشًا.

كانت وزارة الزراعة قد أعلنت أنه تم زيادة كميات السلع الغذائية واللحوم البلدية المجمدة التي تطرح بمنافذ الوزارة حاليًّا لأكثر من 80 سلعة، مشيرًا إلى أنه تم زيادة المعروض من أنواع اللحوم، البلدي والمجمد، والدواجن بأنواعها “البط، الفراخ، الكبد، الحمام، السمان”، وأيضًا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى، بمنافذ الوزارة وعددها 243 منفذًا ثابتًا بمختلف المحافظات، و30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة؛ لتخفيف العبء عن المواطنين.

وتقوم المنافذ ببيع الخضار والفاكهة والبقوليات والسلع الغذائية من لحوم مجمدة ومصنعاتها ولحوم بلدية وضانٍ ودواجن مجمدة ومصنعاتها وأسماك مجمدة وعسل وزيت زيتون وألبان ومصنعاتها، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، في إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودي الدخل، حيث تتم مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى