متنوع
متنوع
أخبار مصر
أخر الأخبار

الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس التي من المتوقع أن تسود البلاد غدًا الجمعة، لافتة إلى أن حالة الطقس ستشهد غدًا وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة في بعض المناطق.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا سيشهد حدوث الظاهرة الجوية المؤثرة خاصة في فصل الشتاء خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، عندما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهى الشبورة المائية.

وأوضحت في مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، أن الشبورة المائية التي تشهدها حالة الطقس، ستكون كثيفة خلال الـ72 ساعة القادمة، وستؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية، وستنخفض معها الرؤية الأفقية على الطرق، موضحة أن أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، القاهرة الكبرى، محافظات شمال الصعيد، مدن القناة، ووسط سيناء، ستتكون عليها شبورة مائية قد تكون كثيفة في بعض الأماكن.

وأضافت أن موعد الشبورة المائية سيكون في ساعات الليل المتأخرة أي حوالي الساعة 3 أو 4 فجرًا، وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس، ومع الساعة 7 صباحًا تبدأ الشبورة المائية في التلاشي تدريجيًا ويبدأ معها تحسن في الرؤية على أغلب الطرق.

في ذات السياق، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، وكذلك الفترة المقبلة حتى اليوم الرابع من شهر يناير 2023.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس التي من المتوقع أن تسود غدًا، تشهد حدوث شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

كذلك ستشهد حالة الطقس سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، كما ستشهد حالة الطقس فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبًا)، على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى