متنوع
متنوع
مال و أعمال
أخر الأخبار

إجراء عاجل من البنك المركزي

أعلن البنك المركزي عن إتاحة 30 مليار جنيه بما يعادل ٨٥٠ مليون دولار، تم تدبيرها من البنوك لتمويل الفجوة التمويلية واحتياجات الموازنة العامة للدولة في صورة طرح أذون خزانة لأجل ٢٨ يوما.

قال البنك المركزي إن عمليات تدبير السيولة اليوم ضمن الإيداع بنظام السوق المفتوح، إذ جرى الاكتتاب علي تلك الأدوات المالية من جانب ٣٨ بنك ومؤسسة مالية.

بلغ حجم الطرح المقبول بقيمة ٧٧.٢٥ مليار جنيه بما يعادل ٢.٢١ مليار دولار بمتوسط عائد مقبول بلغ 16.79% وأقل عائد نسبته 16.72% واعلي عائد 16.8%.

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تدبير سيولة مالية بقيمة 6مليارات دولار خلال الأسابيع الماضية لتوفير احتياجات البلاد من السلع الأساسية والاستراتيجية والخامات

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري
ارتفعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري خلال تعاملاته، اليوم الأربعاء، بقيمة تتراوح ما بين 2.00 – 2.25 جنيه للشراء والبيع في البنوك المصرية ليقترب من 30 جنيها.

وتحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث ارتفع الأسبوع الماضي ما بين 2.35 جنيه للشراء و2.40 جنيه تقريبا للبيع في البنوك المصرية.

وسجل سعر صرف الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم 29.85 جنيه للشراء و29.90 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل 29.60 جنيه للشراء و29.65 جنيه للبيع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى