الوطن العربي
أخر الأخبار

أمطار غزيرة على السعودية.. وإغلاق بعض الطرق

تعرضت منطقة الشفا السياحية بمحافظة الطائف اليوم، لهطول أمطار تراوحت ما بين المتوسطة إلى الغزيرة، في مواقع متفرقة من المنطقة، وسط توافد أعداد كبيرة من الأهالي والزوار والمصطافين، والذين يستمتعون بصيفها الماطر نهارًا وليلًا، وانشغال الوحدات السكنية بمنطقة الفرع، كذلك المنتجعات الواقعة على الطريق المؤدي لها.

السعودية تعلن عن 3 إصابات بجدري القرود لأشخاص عائدين من أوروبا

ورغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الا ان زوارا وسائحين من دول مجلس التعاون الخليجي فضلوا قضاء موسمهم الصيفي في منطقة الشفا السياحية، وسط الأجواء الباردة والأمطار التي تكاد تكون مستمرة هذه الأيام.

وغطت الغيوم المنطقة، وتسببت في ظلام، ما رسم منظرا بديعا جذب الزوار والأهالي للخروج والتوجه نحو “الشفا” ومُشاهدتها وهي تلف تلك المنطقة الحالمة، وتُبهج المُصطافين وتزيد من عناصر الجذب السياحي.

وكانت منطقة “الطائف” شهدت أمس أمطارًا متفرقة خلال فترة النهار، وعادت للهطول مجددًا خلال فترة الليل، وسط ابتهاج من الأهالي والزوار والسائحين الذين استمتعوا بالأجواء الماطرة، مع انخفاض في درجات الحرارة التي أضافت النسمات الباردة على المتنزهات والمصايف.

وشهدت منطقتا “الهدا والشفا” ازدحامًا من قبل المتنزهين مع تلك الأجواء الماطرة، والتي جذبتهم بعدساتهم يلتقطون أجمل الصور واللحظات لتوثيقها سياحيًّا ونقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الأرصاد السعودية حذرت في تقرير سابق من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة ⁧‎مكة المكرمة تشمل (السيل الكبير، الطائف، الشفا، الهدا، عشيرة) ويستمر حتى الساعة 10 مساءً.

وبسبب الأمطار الغزيرة؛ أعلنت الجهات المعنية إغلاقًا مؤقتًا لطريق “الهدا” بمحافظة الطائف في الاتجاهين؛ بسبب هطول الأمطار.

وأوضح الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة على موقع “تويتر”، أنه “تم إغلاق طريق الهدا إغلاقًا مؤقتًا احترازيًّا في كلا الاتجاهين؛ بسبب هطول الأمطار”.

كما شهد مركز حفار شمال دوقه، مساء اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة وبروق أضاءت سماء المركز، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع، في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن الفرصة لاتزال مواتية لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وكذلك منطقة المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

في حين تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الجنوبية من منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى