حوادث و قضايارياضةمنوعات

انقلب السحر على الساحر.. فكرة شيطانية تنتهي خلف القضبان

واقعة مزعومة تشعل أزمة بين لاعبين

كتب: محمد عبد الشكور

أثارت واقعة السحر المزعومة لمؤمن زكريا نجم فريق النادي الأهلي كثيرًا من الجدل حول حقيقة هذا السحر وربطه بنجم المنتخب المصري ولاعب النادي الأهلى السابق مجدي عبد الغني.

حيث قام أحد الأشخاص بنشر فيديو يظهر العثور على صورة اللاعب مؤمن زكريا وعروسة بها دبابيس فى بجوار مقبرة تخص النجم مجدي عبد الغني.

فيديو سحر مؤمن زكريا

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع قال نجم المنتخب السابق إن هذا كلام غير حقيقي وأنه لم يذهب للمقبرة التى تخص عائلته منذ ٤٠ سنة، ونفي علاقته بالفيديو وهذا السحر المزعوم.

فيما كتبت ريهام الشيمي، زوجة اللاعب مؤمن زكريا، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام قائلة “اللهم اجعلنا فى عنايتك لا يضرنا بشر ولا يبكينا قدر”.

الشيخ خالد الجمل

وقال الشيخ خالد الجمل الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف إن السحر موجود فى القرآن الكريم وإن تأثير السحر على الناس قد انتهى بنزول القرآن خاصة فى سورتي المعوذتين.

ومن يدعي إصابة مؤمن زكريا بالسحر نصاب ومحتال، ومسألة شفاء مؤمن زكريا من السحر على حد قول أحد المشايخ خلال ١٥ يوما، غير حقيقية، وذلك بعد ادعاء أحد المشايخ قدرته على علاج مؤمن زكريا خلال ١٥ يوما.

مرض مؤمن زكريا

ويعاني مؤمن زكريا من مرض نادر لا يصاب به إلا شخص من بين ٢ مليون إنسان وهو مرض التصلب الجانبي الضموري فى العضلات منذ ٢٠١٩.

أفكار منتشرة

وتنتشر بين الفرق الكروية المختلفة وبين مشجعين تلك الفرق أفكار السحر والأعمال بعد تلقي فرقهم بعض الهزائم الكروية وقد تحدث المستشار مرتضى منصور ورئيس نادى الزمالك السابق كثيرا عن السحر لفريق نادي الزمالك أثناء توليه رئاسة النادي.

كما تنتشر فكرة السحر والأعمال لدى الفرق الأفريقية كثيرا، ويعد مشجعى الفرق الأفريقية عموما أكثر المصدقين للسحر والأعمال.

النيابة العامة

وقد استمعت النيابة لأقوال الكابتن مؤمن زكريا في واقعة السحر فى مقابر البساتين وتعرف على المتهمين.

وعرضت النيابة على مؤمن زكريا مقطع الفيديو المتداول والذى يظهر قيام قيام شخص وآخر بعرض صور للاعب وعروسة بها دبابيس، وقالوا فى الفيديو إن هناك سحرا وأعمالا سفلية تم دفنها في المقابر لإيذاء اللاعب وإصابته بالمرض.

أقوال مؤمن زكريا

وقد قال مؤمن زكريا بعد تعرفه على أحد الأسخاص إن هذا الشخص قد تواصل معه من قبل وأخبره بأنه يعمل فى مقابر الإمام الشافعي وعثر على صورته وصورة زوجته وصورة ابنه أمام إحدى المقابر ومعها عروسة مغروس بها بعض الدبابيس وهذه أعمال سفلية من السحر.

وأضاف مؤمن زكريا للنيابة فى أقواله إنه توجه للمقابر وتقابل مع هذا الشخص، الذى أكد أنه وجد هذا السحر أمام مقبرة عائلة الكابتن مجدي عبد الغني.

القبض على المتهمين وبيان وزارة الداخلية فى واقعة السحر

وقد كشفت وزارة الداخلية فى بيانها حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تناوله عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب السابق مجدي عبدالغني- بالخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن- مقيم بدائرة القسم)، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة تم ضبطهم جميعا عدا نجله.

وأفاد بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها، وكذا عروسة من القماش، بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني لإلصاق الواقعة به لكونهما شخصيات رياضية مشهورة.

كما ادعوا عثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًّا وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر، والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك.

#مؤمن_زكريا

#واقعة_السحر

#النيابة_العامة

#مجدي_عبد_الغني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى