منوعات
أخر الأخبار

أكثر من 82 إصابة حتى الآن.. فيروس جديد يظهر في العالم

أنفلونزا الطماطم التي سميت على اسم البثور الحمراء التي تظهر على جلد المصابين، تظهر أعراضًا مشابهة لـ كوفيد بما في ذلك الحمى والتعب وآلام الجسم، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

وتشمل الأعراض الأخرى لـ أنفلونزا الطماطم القيء والإسهال والطفح الجلدي والجفاف، وفي حالات قليلة جدًا تم الإبلاغ عن تغيرات في لون الأطراف.

الصين تقوم بعمل مسح pcr للأسماك

ووفقًا لدراسة جديدة من مجلة Lancet Respiratory Medicine ، تم التعرف على أنفلونزا الطماطم لأول مرة في ولاية كيرالا ، الهند في 6 مايو من هذا العام.

بالفيديو| ظاهرة تهدد حياة ملايين البشر والحيوانات

حتى 26 يوليو كان هناك أكثر من 82 إصابة لأطفال تبلغ أعمارهم خمس سنوات أو أقل تم الإبلاغ عنها إلى المستشفيات الحكومية المحلية، ويُشتبه أيضًا في إصابة 26 طفلاً آخر حتى سن العاشرة.

يتم عزل أولئك الذين يصابون بالفيروس لمدة خمسة إلى سبعة أيام، ويذكر تقرير لانسيت: “مثلما نتعامل مع احتمال ظهور الموجة الرابعة من كوفيد-19، ظهر فيروس جديد يُعرف باسم إنفلونزا الطماطم ، أو حمى الطماطم ، في الهند في ولاية كيرالا لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات”.

وضيف التقرير:”العدوى الفيروسية النادرة لـ أنفلونزا الطماطم في حالة متوطنة وتعتبر غير مهددة للحياة ؛ ومع ذلك بسبب التجربة المروعة لوباء كوفيد-19، فإن الإدارة اليقظة أمر مرغوب فيه لمنع تفشي المزيد من الفاشيات”.

حتى الآن تم احتواء العدوى في مناطق كيرالا وتاميل نادو وأوديشا، ويبدو أيضًا أنه أثر على الأطفال فقط في هذه المرحلة ، لكن إدارة صحة كيرالا تتخذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى.

هناك أيضًا مخاوف بشأن العواقب المحتملة لانتشار أنفلونزا الطماطم بين البالغين، فقد يتابع التقرير: “الأطفال معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بـ أنفلونزا الطماطم لأن العدوى الفيروسية شائعة في هذه الفئة العمرية ومن المرجح أن ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق”.

كما أوضح التقرير عن أنفلونزا الطماطم: “الأطفال الصغار معرضون أيضًا لهذه العدوى من خلال استخدام الحفاضات ، ولمس الأسطح غير النظيفة ، وكذلك وضع الأشياء مباشرة في الفم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى