مقالات

احمدك يارب.. بقلم الدكتور عصام عبدالصمد

عندما ننظر للعالم الذي نعيش فيه نجد أنه مكون من 57% اسيويين و 21% أوربيين و8% أفارقة. ، وأن 51 من البشر إناث و 48% ذكور، وأن 30% من هذا العالم من الجنس الأبيض والباقي من جنسيات غير بيضاء وأن 12% لامؤاخذة شواذ، والباقي كويسين.

ونجد أن ألف بني آدم بليونير يعني عند كل واحد منهم أكتر من ألف مليون دولار و37 %منهم فقط عرب. ، ونجد أيضا أن 70% منهم عايشين على قدهم، وكمان 50% من خلق الله لا يوجد عندهم كفاية من الطعام ، و1% لديه شهادة جامعية، و1% يملك كمبيوتر .

ولو صبح الصبح عليك وأنت بخير فأنت أحسن حظا من مليون واحد ماتوا هذا الأسبوع في العالم. وإذا لم تحارب في حياتك أو ندخل السجن ولو لمرة واحدة ولم تواجه مجاعة فأنت أحسن من 500 مليون في العالم. الذين دخلوا السجن أو حاربوا أو جاعوا ، ولو كان عندك شوية أكل في التلاجة وشوية هدوم تلبسهم ومكان تعيش وتنام فيه. ويقيك شر الحر والمطر فإنك من الـ 70% المحظوظين في العالم.

ولو عندك فلوس في البنك وشوية فكة في بنطلونك فإنك من الـ 10% من العظماء في العالم. ، ولو استطعت سيدي أن تقرأ مقالي هذا فأنت أوفر حظا من 2 بليون شخص في العالم لا يستطيعون القراءة . ، لذلك فأنا أقترح عليك سيدي القاريء أنك تقوم تصلي ركعتين شكر لله وتبوس إيدك وشر وضهر وتحمد ربنا على العز الي أنت فيه. وعيش في الدنيا كأنك تعيش في الجنة على الأرض وغني وإملأ الدنيا غناء كما لو كان كل الناس لا يسمعون. وارقص عشرة بلدي واشتغل واعمل بكل جهد كما لو أنك غير محتاج لمرتبك.

الدكتور عصام عبدالصمد

رئيس اتحاد المصريين في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى