أخبار الكويت

نسبة العمالة غير الكويتية في القطاع الحكومي %4 والخاص %63.9

كشف نظام سوق العمل التابع للإدارة المركزية للإحصاء عن سمات العمالة الكويتية في أنشطة القطاع الخاص الاقتصادية. ، مبيناً أن أكثر من %72.2 من العمالة الوطنية والمقدر عددها بـ51851 كويتياً تتركز في 3 أنشطة فقط حتى نهاية العام الماضي. وهي «خدمات الإقامة والطعام بنسبة %52.8، تليها أنشطة التشييد بـ%12.2 ثم الصناعة التحويلية بـ%7.2.

وأوضح تقرير صادر عن إدارة الإحصاء بهذا الشأن أن الكويتيين يعملون بنسب متدنية في انشطة امدادات المياه والصرف الصحي والنفايات. ، وامدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، والأنشطة العقارية والمعلومات والاتصالات. ، بينما تصل نسبة تواجدهم في القطاع الحكومي %80، و%4.6 من جملة العاملين في «الخاص».

وعن العمالة غير الكويتية، بين التقرير أن %70 منها تتوزع في 3 أنشطة هي: «خدمات الاقامة والطعام، المعلومات والاتصالات. ، امدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء».

وبين أن نصيب العمالة غير الكويتية في القطاع الحكومي %4 فقط، بينما تصل النسبة إلى %63.9 في القطاع الخاص، و%27 في العائلي «العمالة المنزلية».

وأعلن أن نسبة الزيادة في اجمالي عدد العمالة في سوق العمل بمن فيهم الكويتيون. زاد في عام واحد %12.7، بإجمالي 314179 عاملاً، بينما يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من نصف العمالة بنسبة تقدر بـ%56.3.

وأفاد أن الجامعيين من الكويتيين زادوا حتى نهاية العام الماضي لتكون نسبتهم في سوق العمل %44.8. ، بينما انخفض تواجد حملة الشهادات المتوسطة إلى %10.5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى