خلال لقائه بالممثل الأعلى لغزة.. وزير الخارجية يشدد على نفاذ المساعدات وبدء إعادة الإعمار

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، نيكولاي ملادينوف الممثل الأعلى لغزة، لبحث مستجدات الأوضاع في القطاع وجهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأكد عبد العاطي ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من الخطة الأمريكية، بما يشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع، ونشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية. كما شدد على أهمية تهيئة الظروف المناسبة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار وتثبيت التهدئة.
من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره للدور المصري المحوري في دعم الاستقرار بقطاع غزة، مشيدًا بالجهود المصرية المستمرة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، وتحسين الأوضاع الإنسانية، ودفع مساعي السلام والاستقرار في المنطقة.




