حوادث و قضايا
أخر الأخبار

ضبط شخصين روجا لأدوية محظور بيعها عبر «فيس بوك»

«جبت كمية كبيرة من برة مصر عشان أعرف أبيعها هنا وأكسب فيها، فكان لازم أعرضها على فيس بوك عشان الناس اللي ليهم فيا يعرفوا ويشتروا مني»، هكذا اعترف المتهم الأول في واقعة الترويج لأدوية مخدرة محظور بيعها، في شبرا، عبر «فيس بوك»، أمام جهات التحقيق، بعد القبض عليه.

خلال جلسة التحقيق أمام النيابة العامة، أوضح المتهم الثاني أنهما قررا ترويج الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقررت جهات التحقيق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضهما على الطب الشرعي لفحصهما وبيان تعاطيهما مواد مخدرة أو كحوليات، وأمرت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وعن العقوبة القانونية المنتظرة للمتهمين بترويج أدوية مخدرة، يقول سمير عبد العظيم المحامي بالنقض، إن العقوبة تكون وفقا للمادة 33 من قانون العقوبات، والتي تنص على: «يعاقب كل من يمارس الإتجار بالمواد المخدرة بالسجن ابتداءً من المشدد 3 سنوات إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية تصل إلى 100 ألف جنيه».

وأوضح «عبد العظيم» أن المادة رقم 34 من قانون العقوبات نصت أيضاً على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات قد تصل إلى السجن المؤبد والإعدام في بعض الأحيان.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخصين يقيمان في شبرا، يروجان للمواد المخدرة المهربة جمركيا والمحظور بيعها، عبر «فيس بوك»، بقصد تحقيق الأرباح المالية بطريقة غير مشروعة، وضُبط بحوزتهما 12856 قرصا، و235 عبوة دهان مختلفة، و3 هواتف محمول، ومبلغ مالي كبير، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة وتحرر محضر لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى