أخبار مصر

تشغيل وصيانة ووقود.. لماذا قررت “الإسعاف” زيادة أسعار خدماتها غير المجانية؟

كشف مصدر مُطلع بهيئة الإسعاف المصرية، عن أسباب قرار الهيئة بزيادة أسعار الخدمات غير الطارئة والتعاقدات والتأمين. ، والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس.

ويُقصد بالخدمات غير الطارئة بالإسعاف مثل تأمين المباريات، أو نقل بعض الحالات المرضية لإجراء فحوصات، أو تأمين الاحتفالات. ، في الوقت الذي لا تزال هيئة الإسعاف تقدم خدماتها الطارئة مجانًا. مثل الحوادث والحالات المرضية الطارئة لأقرب مكان لتلقي الخدمة الطبية، ونقل أطفال الحضانات بين المستشفيات، ونقل المرضى بين المستشفيات الحكومية.

وقال المصدر إن هذه لائحة أسعار الخدمات غير الطارئة سارية منذ عام 2008. ، وتلقت الهيئة عدة ملاحظات عليها لثبات أسعارها، قبل أن يجري زيادة الرسوم الواردة فيها خلال عام 2019. ، ثم للمرة الثانية اليوم الخميس، على وقع زيادة تكلفة التشغيل والصيانة، فضلًا عن ارتفاع أسعار المحروقات عدّة مرات خلال السنوات الماضية.

وأضاف المصدر: “هذه الزيادة تأتي بعد زيادة أسعار المواد البترولية أكثر من مرة، وكان من الممكن أن ترتفع مباشرة مثل أسعار الخدمات الأخرى. ، لكن الأمر اتخذ بعض الوقت لحين الاستقرار على نسبة الرسوم الجديدة والحصول على الموافقات المطلوبة”. ، متابعًا أن: “تكلفة الصيانة كبيرة للغاية خاصة أن السيارات يجري صيانتها في التوكيلات الرسمية. ، فضلا عن زيادة رواتب العاملين، كما أن أسعار هذه الخدمات تعتبر أقل من نظيرتها في القطاع الخاص”.

ومع ذلك، شدد على أن الخدمات الإسعافية الطارئة لا تزال “مجانية”. ، بل جرى التوسع في هذه الخدمات لتشمل فئات أخرى مثل مرضى الغسيل الكلوى والسرطان، والحالات غير القادرة، والحاصلين على كارت الخدمات المتكاملة، ومعاش تكافل وكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى