أخبار الكويت

الكويت.. 59 ألف مواطن و75 ألف وافد لم يجروا البصمة البيومترية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتة أن 59841 مواطناً و75695 وافداً لم يجروا، حتى أمس، البصمة البيومترية وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة والمقررة لإجرائها.

كما أهاب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان، في تصريح، بالجميع إنهاء إجراءات البصمة لتجنب وقف البطاقة المدنية وجميع المعاملات الحكومية والمصرفية، مبيناً أنه سيتم وقف العمل في مكاتب التبصيم بالمجمعات التجارية ابتداءً من اليوم، في وقت تستمر مراكز الأدلة الجنائية في تقديم خدماتها، بما فيها خدمة البصمة البيومترية، يومياً من الـ 8:00 صباحاً حتى الـ 8:00 مساءً.

وقال العويهان أن الأجهزة الموجودة في المولات سيتم نقلها بعد انتهاء المهلة إلى مراكز الخدمة الثمانية في الإدارة، مؤكداً أن التبصيم آتٍ لا محالة، سواء كان قبل المهلة أو بعدها، لاستمرار معاملات الفرد داخل البلاد، غير أنه بعد انتهاء المهلة سيكون مصحوباً بالمساءلة عن سبب عدم إجرائها في الوقت المحدد. وبين أن المهلة الممنوحة للوافدين مستمرة حتى 30 ديسمبر بسبب كثرة عددهم مقارنة بالكويتيين، مبيناً أن الفئات المستثناة حتى عودتها إلى الكويت تشمل المبتعثين وحالات العلاج في الخارج ومرافقيهم الموجودين خارج البلاد، وهي حالات محددة بالتعاون بين وزارتي الداخلية والخارجية. ودعا كل من كان لديه عذر أخّره عن إجراء البصمة قبل الموعد المحدد إلى سرعة التوجه إلى «الأدلة الجنائية» التي ستفتح معه تحقيقاً عن سبب تأخره، ثم تجرى له البصمة، مبيناً أنها سترسل إشعارات إلى الجهات المختلفة بإجرائه البصمة ومن ثم فك الحظر عن معاملاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى