أخبار مصر
أخر الأخبار

عطل مفاجئ يضرب تطبيق إنستاباي وتسريب بيانات العملاء.. ما حقيقة الأمر؟


تسريب بيانات عملاء انستاباي.. ترددت خلال الساعات الماضية، العديد من الأنباء والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب بعض بيانات العملاء من تطبيق انستاباي.. فما حقيقة الأمر؟

تطبيق انستاباي
جدير بالذكر أن تطبيق انستاباي تم إطلاقه من قبل البنك المركزي في مارس 2021، حتى يتمكن عملاء البنوك والحسابات البنكية من القيام بمعاملاهم المالية بدون تردد أو خوف من تسريب بياناتهم.

ويمكن لعملاء البنوك ربط جميع حساباتهم المصرفية عبر التطبيق، للتحويل الفوري داخل البنوك المسجلة على الشبكة، البالغ عددها 27 بنكًا، وكذلك المحافظ الرقمية وبطاقة ميزة، والاستعلام عن رصيد الحسابات، وإصدار كشف حساب مصغر للبنك.


شهد التطبيق نموًا ملحوظا خلال العامين الماضيين، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 6.5 مليون عميل ويعود هذا النجاح إلى سهولة وسرعة التحويلات التي يقدمها التطبيق، مما يجعله خيارًا مفضلًا للعديد من المصريين لإرسال واستقبال الأموال.

خطوات التسجيل في انستاباي
ويستطيع العملاء الاستفادة من خدمات إنستاباي، من خلال القيام بعدد من الخطوات أولها تحميل التطبيق من متجر “جوجل بلاي” لمستخدمي الهواتف الأندرويد، ومن “آب ستور” لمستخدمي الآيفون.

يتم بعد ذلك إدخال رقم الهاتف المسجل لدى البنك وإنشاء حساب جديد على التطبيق عبر تعيين كلمة سر ثم تحديد الحساب البنكي وإضافته إلى التطبيق.

أخيرا بعد التحقق من رقم الهاتف، يقوم المستخدم بتحديد حسابه البنكي، وتعيين عنوان الدفع اللحظي (IPA)، وإنشاء كلمة السر الخاصة بحسابه (IPN PIN).

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ”تليجراف مصر” أنه لا صحة مطلقًا بشأن تسريب أي بيانات للعملاء من على تطبيق إنستاباي، مؤكدًا أن هذه البيانات مؤمنة بأحدث الوسائل ولا يمكن اختراقها.

الحد الأقصى لمعاملات انستاباي
وفقا لآخر تحديث أجراه البنك المركزي، يبلغ الحد الأقصى للمعاملة الواحدة عبر تطبيق “إنستاباي” نحو 70 ألف جنيه، و120 ألف جنيه للمعاملات اليومية، و400 ألف جنيه للمعاملات الشهرية.

حقيقة تسريب بيانات عملاء انستاباي
أرجعت المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب بيانات عملاء انستاباي إلى عطل فني مفاجئ ضرب التطبيق وتسبب في تسريب بعض البيانات.

بالبحث والتحقق من المنشورات المتداولة، تبين أنها شائعات وليست حقيقية، حيث يعمل تطبيق انستاباي بشكل طبيعي ولم يتعرض لأي عطل أو تسريب.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى