حوادث و قضايا

تطورات جديدة في حريق العتبة.. وفاة شخص وارتفاع عدد المصابين لـ 12 والخسائر بالملايين

في أحدث التطورات المتعلقة بحريق العتبة الذي اجتاح سوق العتبة، سجلت الحادثة وفاة شخص واحدة نتيجة اختناق، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 12 شخصًا. من بين المصابين، تم نقل 6 حالات إلى المستشفى إثر إصابتهم باختناق، وقد استقرت حالتهم بعد تلقي العلاج اللازم.

أظهرت التحريات الأولية لأجهزة الأمن أن الخسائر المبدئية تتخطى عشرات ملايين الجنيهات، نتيجة احتراق كميات ضخمة من البضائع داخل المحلات والمخازن في العقار المكون من ثلاثة طوابق، والذي التهمته النيران بالكامل.

على الرغم من جهود قوات الحماية المدنية المستمرة، تجددت النيران في جزء من العقار بعد إخمادها، مما استدعى مواصلة عمليات التبريد لتفادي تجدد اشتعالها. أدخنة كثيفة لا تزال تنبعث من عقار علي برعي بشارع الرويعي، بعد محاولات متواصلة لإخماد الحريق الذي دمر العديد من المحلات والمخازن.

تمت عمليات الإطفاء بدعم من 10 سيارات إطفاء استمرت من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل حتى الثامنة صباحًا، حيث كانت النيران تتجدد كلما تم إخمادها، مما أدى إلى انهيار سقف وواجهة العقار وتحوله إلى كومة من الرماد.

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها، تحت إشراف اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، واللواء طارق راشد، مدير أمن القاهرة الجديد، لمتابعة أعمال مكافحة النيران. وقد تم فرض كردون أمني حول الموقع وإخلاء العقارات المجاورة لضمان سلامة المواطنين.

الحريق الذي نشب في الثانية فجرا، داخل مخزن ملابس في شارع الرويعي، لاحقت أضراره مبني سكني من ٣طوابق مجاورة له ما تسبب في انهياره بالكامل عقب امتداد ألسنة النيران داخله، أسفر عن خسائر بالجملة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي أمام “جراج العتبة” بوسط القاهرة، حيث تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء تابعة لقوات الدفاع المدني إلى موقع الحريق من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، وسط تواجد أمني مكثف.

واستعانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، إلى جانب سيارات الإطفاء كافة المعدات الثقيلة من طلمبات حريق وسلالم ومعدات الرافعة الهيدروليكية للسيطرة على الحريق.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى