أخبار مصر
أخر الأخبار

وقف تخفيف الأحمال لمدة شهرين.. خطوة نحو حل أزمة الكهرباء


يبدأ غدًا الأحد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال ، التى بدأت منذ عام تقريبا تحديدا في يونيو من العام الماضى.

إعلان وقف تخفيف الأحمال
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم وقف تخفيف الأحمال بعد استيراد شحنات كافية من الغاز تتيح تشغيل محطات إنتاج الكهرباء دون حاجة لتخفيف الأحمال على الأقل حتى انتهاء فصل الصيف ثم العودة للعمل بها مرة أخرى حتى نهاية العام ليتم إنهاءها تماما فى شهر ديسمبر القادم.


سبق وأن اتخذ مجلس الوزراء 3 قرارات بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال بدأت مع بداية امتحان الترم الأول للعام الدراسي الحالى وانتهت بنهاية الامتحان وذلك تيسيرا على الطلبة ، ثم جاء قرار آخر بوقف الخطة فى شهر رمضان المبارك وعيد الفطر ثم القرار الثالث فى أيام احتفالات المسيحين بأعيادهم ، وتوقع الجميع السير على نفس الوتيرة فى عيد الأضحى وامتحانات نهاية العام لكن كانت التحديات أكبر مع استمرار نقص الغاز مما أجبر الحكومة على استمرار تخفيف الأحمال بل وزيادتها فى بعض الأيام الى ثلاث ساعات

ولكن نجحت الحكومة فى توفير شحنات من الغاز خلال هذه الأيام تكفى لتشغيل محطة إنتاج الكهرباء دون اللجوء لتخفيف الأحمال خلال الشهرين المتبقيين من فصل الصيف .

وذكر رئيس الوزراء أن “الحكومة تعمل علي إنهاء انقطاع الكهرباء تماما خلال فترة الصيف، وهذا سيكلف الحكومة مليار و180 مليون دولار لكي نتجاوز هذه المشكلة”.

كما وفرت وزارة البترول 170 ألف طن مازوت لضخها وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، إلى جانب انتظام وصول شحنات الغاز المسال من الخارج، فضلًا عن استقرار ضخ الغاز الطبيعي من دول الجوار.

من جانيه، زار الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشكل مفاجئ، محطة شمال القاهرة لإنتاج الكهرباء للتأكد من انتظام العمل بالمحطة قبل ساعات من وقف تخفيف الأحمال.

وتبلغ قدرة محطة شمال القاهرة التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء 1500 ميجا وات وط، وتتكون من 2 موديول كل موديول يحتوى على 3 وحدات ( وحدتين غازيتين ووحدة بخارية ) قدرة 3 × 250 م.و ، تعمل بنظام الدورة المركبة ونوع الوقود المستخدم (غاز طبيعى / سولار) .

يأتى ذلك فى إطار استعدادات وزارة الكهرباء التى تجرى على قدم وساق لبدء تنفيذ وقف خطة تنفيذ الأحمال طبقا لقرار رئيس الوزراء الذى أعلن عن وقف تخفيف الأحمال بداية من الغد الأحد 22 يوليو.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى