العالم
أخر الأخبار

مظاهرات حاشدة في إسرائيل: نتنياهو يهرب ويتركنا نتخبط في بلد مدمر

انطلقت مساء اليوم مٌظاهرة ومسيرة حاشدة من ساحة شمعون أجرانات إلى منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع عزة في القدس العربية المحتلة، قبل الرحلة المقررة لرئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة يوم الأحد القادم.

المظاهرات تطالب نتنياهو بإعادة المحتجزين قبل السفر لأمريكا
وبحسب موقع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية فإن المظاهرات تطالب نتنياهو بإعادة المحتجزين إلى ديارهم قبل السفر إلى أمريكا الأسبوع المقبل.

واتهمت مجموعة الاحتجاج «بلاك فلاج» بالهروب من عائلات الرهائن، ومن إتمام الصفقة، ويهرب من القرارات المتعلقة باليوم التالي، ويتركنا خلفنا نتخبط في بلد مدمر».

المتظاهرين يهاجموا عطلة الكنيست
وهاجم المتظاهرون عطلة الكنيست المقبلة، وقالوا إنه يجب على نتنياهو إعادة المحتجزين، قبل أن يسمح لأعضاء ائتلافه المُتطرفين بالخروج في عطلة لمدة ثلاثة أشهر أثناء حالة الطوارئ.

ودعا أقارب المحتجزين إلى إبرام صفقة قبل رحلته، قائلين: «يمكن لأمريكا أن تنتظر، يمكن للرحلة أن تغادر مباشرة بعد عودة الجميع إلى ديارهم، والآن هو الوقت المناسب للتواجد هنا، والعمل على التوصل إلى اتفاق، وأن نكون الصوت الذي يعيد الجميع إلى ديارهم الأحياء من أجل إعادة التأهيل والاتفاق على الدفن الكريم للموتى في بلادهم».

وعلاوة على ذلك، أصدر المنتدى إعلانًا وهميًا في المطار يدعو نتنياهو إلى تأجيل رحلته: «انتبهوا أيها الركاب، بسبب التأخير في الصفقة لإطلاق سراح المحتجزين، فإن رحلة رئيس الوزراء إلى واشنطن سوف تنتظر، وستنطلق الرحلة فور عودة الجميع إلى منازلهم. أولاً صفقة، ثم رحلة جوية».

مظاهرات في جميع أنحاء الأراضي المحتلة
وشهدت دولة الاحتلال مظاهرات في جميع أنحاء إسرائيل منذ الأربعاء، حيث دعا المتظاهرون إلى التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين في غزة، وطالبوا نتنياهو بتأجيل زيارته إلى الولايات المتحدة حتى بعد الموافقة على مثل هذه الصفقة.

وتجمع المتظاهرون بالقرب من كركور عند مفرق هكفار هياروك، ومفرق ريم، ومفرق الياكيم في رعنانا، وإيفين يهودا، وزخرون يعقوب، وبئر السبع، وغيرها.

وتظاهر المتظاهرون في منطقة حدود غزة، مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق حكومية في اليوم الأول من مسيرة تستمر لعدة أيام، كما خرج المتظاهرون في مظاهرة كبيرة عبر تل أبيب أيضًا.

الشرطة تعتقل 4 متظاهرين
اعتقلت السلطات الإسرائيلية أربعة متظاهرين، واحتجزت اثنين آخرين، خلال احتجاج أمام منزل وزير الاقتصاد نير بركات، صباح الخميس، بحسب منظمة الاحتجاج «تغيير الاتجاه».

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى