أخبار مصر
أخر الأخبار

العمل: الخميس المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

أعلن وزير العمل، محمد جبران، أن يوم الخميس المقبل سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية، مشيرا إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة لأجره مثلي الأجر.
وأوضح جبران أن هذا القرار يأتي وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، التي تنص على استحقاق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وشدد الوزير على رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات بنشر أحكام الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024 بشأن الإجازة على مواقع العمل والإنتاج، والعمل بمقتضاه وتنفيذ أحكامه.
يأتي هذا القرار في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وبناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، الذي ينص على أن يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 ميلادية سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلاً من اليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية، بناءً على ما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.
وهنأ وزير العمل الشعب المصري والمسلمين في كل أنحاء العالم بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى