رياضة
أخر الأخبار

خبير لوائح يكشف عقوبة الزمالك بعد انسحابه من لقاء القمة أمام الأهلي


قال طلال عبد اللطيف خبير اللوائح الرياضية، إن مبدأ تكافؤ الفرص لا يختلف عليه اثنين في الرياضة، وأن الخلاف في ذلك يكون في اللائحة التي تعرض على الأندية مع بداية كل موسم.

وأضاف عبد اللطيف أن موقف الزمالك من انسحابه من مواجهة الأهلي بالدوري غير صحيح، لأنه تم إخطاره باللائحة في فبراير الماضي بشأن مؤجلات الدوري وخوض المباريات، متسأئلا لماذا فكر الزمالك الأن في إثارة الأمر ورفضه خوض لقاء الأهلي.

وأكد خبير اللوائح أن عقوبة الزمالك بسبب انسحابه من لقاء الأهلي هي اعتبار الأهلي فائزا بنتيجة اللقاء والحصول على الثلاث نقاط الخاصة من المباراة، وخصم 3 نقاط أخرى من رصيد الزمالك بنهاية الموسم كعقوبة على لك الانسحاب.

وتابع أنه في حالة انسحاب الزمالك من مباريات الدوري كاملة سوف يؤدي ذلك إلى هبوطه درجة وتوقيع غرامات مالية عليه كبيرة نظير لك.

وأكد عبد اللطيف أن رابطة الأندية مفوضة من أندية الدوري الممتاز لإدارة الدوري وتنظيمه وأن مجلس إدارتها تم انتخابه من قبل اندية الدوري، وفي حالة عدم رغبة نادي من حقه الدعوة غلى عقد جمعية عمومية غير عادية للرابطة لاتخاذ قرارات بسحب الثقة من مجلس إدارتها في حالة توافق الأندية على ذلك.

وأكد إنه في حالة اتجاه الزمالك للاتحاد الدولي أو المحكمة الرياضية لن يجني شىء من ذلك، لانه قبل من البداية بلائحة الدوري ووافق عليها ولم يعترض عليها منذ فبراير الماضي وخاض مباريات في الدوري وفقا لذلك.
تلقى النادي خطابًا قبل قليل من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة مباراة القمة التي كان محددًا لها غدًا الثلاثاء في السابعة مساء بملعب استاد القاهرة الدولي .. واعتبار فريق الأهلي فائزًا بالمباراة 2- صفر.

أخطرت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم اتحاد الكرة بإلغاء مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك بعد انسحاب الزمالك عن خوض المباراة.

وقالت الرابطة في بيانها إلى اتحاد الكرة:”يسرنا أن نهدي السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد الموقر وسيادتكم أرق التحيات وأطيب الأمنيات .. أملين لكم كل التوفيق … بناء على كتاب نادي الزمالك الوارد إلينا بشان إعتذاره عن أداء مباراة ( الأهلي × الزمالك ) المقرر إقامتها يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٦/٢٥م على ستاد القاهرة وذلك لظروف قهرية”.

وأضافت :”يرجى التكرم بالاحاطة بأنة تقرر عدم إقامة مباراة ( الأهلي × الزمالك ) والتي كان مقرر إقامتها في الأسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري العام – القسم الأول (دوري Nile) يوم الثلاثاء الموافق
٢٠٢٤/٦/٢٥م على ستاد القاهرة الساعة السابعة مساءً ، نظراً لإعتذار نادي الزمالك عن أداء المباراة”.

واصدر نادي الزمالك بيانه الرسمي بعد إعلان موقفه بعدم خوض مباراة القمة والتمسك بمطالبه

وجاء البيان كالتالي :
تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .
و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً . . فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .. الزمالك أولاً.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى