أخبار مصر
أخر الأخبار

الجريدة الرسمية تنشر قرارًا جمهوريًا جديدًا للرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 23 مكرر (س)، الصادر في 12 يونيو 2024، قرارا جمهوريا جديدا للرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 218 لسنة 2024، بشأن تعيين عدد من السفراء والقناصل في ديوان عام وزارة الخارجية، وتعيين عدد من السفراء كسفراء مصريين في بعض الدول.
وجاء في المادة الأولى للقرار الجمهوري، تعيين 30 دبلوماسيا في ديوان عام وزارة الخارجية، ومنهم السفير خالد محمد جلال الدين عبد الحميد السفير فوق العادة المفوض لدى حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، سفيرا من الفئة الممتازة بديوان عام وزارة الخارجية، وأحمد فاروق محمد توفيق السفير فوق العادة المفوض لدى حكومة المملكة العربية السعودية، وغير المقيم لدى حكومة الجمهورية اليمنية، وسفيرا من الفئة الممتازة بديوان عام وزارة الخارجية.
وتعيين السفير أحمد إيهاب عبد الأحد جمال الدين المندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، سفيرا من الفئة الممتازة بديوان عام وزارة الخارجية.

كما جاء في القرار الجمهوري تعيين 3 قنصل عام في ديوان وزارة الخارجية، ومنهم قنصل مصر في هامبورج عبير عمر محمد سليمان، وقنصل مصر في مونتريال محمد نجيب حسين فخري، وقنصل مصر في بورسودان سامح فاروق محمد شحاتة. بالإضافة لتعيين عدد من السفراء المصريين في عدد من الدول.
وجاء في القرار الجمهوري ” يفوض وزير الخارجية في تحديد موعد عودة رؤساء البعثات بالخارج إلى ديوان عام وزارة الخارجية، وفقًا لما يقدره من اعتبارات الصالح العام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى