أخبار الكويت

مطار الكويت.. ختم الجواز للمسافر لن يستغرق سوى 7 ثوان

زف بدر الشايع، مدير جوازات مطار الكويت بشرى عن سرعة إجراءت ختم الجواز للمسافر عبر مطار الكويت،مؤكدا أنها لا تستغرق سوى 7 ثوانٍ، وإذا كان الموظف تحت التدريب لا تتجاوز 20 ثانية»، ومشدداً في الوقت نفسه على تطبيق الإجراءات الأمنية بفاعلية عالية في التفتيش والتدقيق على المسافرين.

وأضاف الشايع «هناك إجراءات موسمية يتم الاستعداد لها قبل موعدها لوضع آلية بين الجهات العاملة، منها الإدارة العامة للطيران المدني، وإدارة أمن المطار والجوازات والجمارك، وشركات الطيران ومقدمو الخدمات الأرضية، للعمل على تسهيل حركة المسافرين بالمغادرة أو القدوم من دون أي عراقيل».

وقال الشايع : “نعمل على قدم وساق لتذليل كل العقبات أمام الركاب، مع انطلاق موسم حركة المسافرين أثناء عطلة الصيف من بداية الشهر الجاري، حتى تاريخ 15 سبتمبر المقبل، وبهذه الفترة تنشط حركة السفر عبر المطار، حيث يبلغ عدد المغادرين خلال تلك الفترة نحو 2.7 مليون راكب والعائدين 2.8 مليون، ما يعادل 5.5 مليون مسافر خلال 105 أيام فقط، وعدد الرحلات يتجاوز 42 ألف رحلة من جميع شركات الطيران.

وأضاف: “تم تفعيل كل كاونترات الجوازات في وقت الذروة، سواء بالوصول أو المغادرة، وكل مطار على حسب طاقته الاستيعابية، حيث تم تخصيص 16 كاونتر جوازات في مبنى T4، و20 في مبنى T1، و8 في مبنى T5. وهذه الكاونترات تعمل حسب ساعات وصول الطائرات ومغادرتها وقت الذرة، لعدم إجهاد القوة العاملة، خصوصاً أن القوة تحتاج تركيزا عالياً للتدقيق على المسافر والأمتعة، ومن ثم يتم إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر.

كشف العميد بدر الشايع عن إجراء نحو مليون بصمة بيومترية للمسافرين عبر مطار الكويت في مختلف المباني، منذ بدء تبصيم القادمين مع انطلاق تطبيق البصمة.

وشدّد الشايع على أن «إدارة أمن المطار تعمل على عدم تأخر أي راكب، ولاسيما القادمين، بعد مشقة السفر، فنحن نعمل على تخفيف الجهد والتعب على المسافر، ولهذا السبب وفّرت وزارة الداخلية أماكن لأخذ البصمة، ونحن نعمل على حسب التوجيهات بتسهيل أمر البصمة على القادمين حتى لا نؤخرهم، وفي حال أصبح هناك زحام كبير، يتم إدخال المسافرين من دون تبصيم، ويطلب منهم حجز موعد عبر منصة متى أو تطبيق سهل لإجراء البصمة».

استخراج جواز من المطار

تطرق الشايع إلى التعامل مع بعض المواطنين المسافرين الذين تكون جوازات سفرهم شارفت على الانتهاء، فقال إنه «بالنسبة للمواطنين الكويتيين، سواء من اقترب موعد انتهاء صلاحية جوازه وقت المغادرة، أو أحد أفراد أسرته، فقد تم افتتاح مركز تابع للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر في مبنى T4، لمثل هذه الحالات ليتم استثناؤه وإصدار جواز السفر بوقت لا يتجاوز 30 دقيقة فقط».

أشار الشايع إلى أن دول الخليج العربية تشترط وجود صورة صاحب البطاقة المدنية عليها للسماح بالدخول، وبالتالي فإن الأطفال دون الخامسة لا يستطيعون السفر إلا بجوازات سفر عليها صورهم.

وقال إن «البطاقة المدنية الكويتية لا تحتوي على صور شخصية للأطفال أقل من 5 سنوات، واشتراطات الدول يجب أن يتم وضع الصورة في البطاقة عند السفر لدول الخليج، ويجب على أولياء الأمور عند سفر أبنائهم دون 5 سنوات أن يحملوا جوازات سفرهم حتى لا يتم منعهم من السفر ويتكبدوا خسائر تذاكر السفر».

الحضور للمطار مُبكّراً

دعا الشايع المسافرين إلى الحضور المبكر للمطار، حتى يتسنى لهم إنجاز إجراءات السفر منعاً للتأخير، وأن يكون الحضور قبل موعد الطائرة بثلاث ساعات.

وشدد على المسافرين على أن «إخوانكم وأبناءكم العاملين في المطار يقومون على خدمتكم وتقديم كل الإمكانات لتسهيل إجراءات سفركم، وندعوكم للتعامل الحضاري، فجميع العاملين يسهرون ويعملون على خدمتكم ونتمنى التعاون معهم، فهم قد تركوا أسرهم لإنجاز إجراءات سفركم».

كما دعا المسافرين إلى التأكد قبل حجز التذاكر عن عدم وجود موانع سفر عبر تطبيق سهل.


لعزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى