أخبار مصر
أخر الأخبار

الغرف السياحية: أشخاص وكيانات غير شرعية أغرت الحجاج بالسعر المنخفض رغم التحذيرات


قدم إسلام أبو الفتوح، عضو لجنة الحج والعمرة بالغرف السياحية، التعازي لكل الوفيات والضحايا نتيجة عدم التنظيم فى الحج، شاكرا الحكومة فى الخلية التي تمت والتنسيق بين الوزارات من أجل القدرة على الوصول للمفقودين، لأن الحجاج المتوفيين جميعهم بتأشيرات غير نظامية.

وأضاف خلال فضائية “TEN”، أن القنصلية المصرية كانت تساعد جدا فى العثور عليهم على الرغم من أنهم غير نظاميين، موضحا: “حذرنا قبل الحج كثيرا جدا بسبب هذا الموضوع والكيانات المنتشرة والسماسرة.. وقمنا بعمل موقع يستطيع الحاج من خلاله الدخول عليه ومعرفة هل الشركة مرخصة أم لا”.

وتابع: “ هناك أشخاص وكيانات غير شرعية كانت تغريهم بالسعر المنخفض رغم كل التحذيرات.. وأهالينا البسطاء كان يغريهم.. ولكن بعد ما حدث هذا العام الدولة سيكون لها دور قوي.. وهناك تحقيق بالتعاون مع وزارة السياحة لضبط كل الكيانات غير الشرعية”.

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية التابعة للتضامن الاجتماعي إلى أرض الوطن اليوم
قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن حجاج الجمعيات الأهلية قدر عددهم 7500 حاج، بخلاف 295 حاجا انضموا من هيئات التضامن الاجتماعي. مشيرا إلى أن جميعهم بحالة جيدة.

وأضاف أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن الحجاج أدوا مناسك الحج، موضحا أنه بداية من الأمس بدأ الحجاج المغادرة إلى الأراضى المصرية، وتم عودة ألف و62 حاج.

وتابع أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن الحجاج منقسمين إلى فوجين أحدهما يزور المدينة في البداية بنسبة 40% والآخرين يزورون بعد أداء المناسك، لافتا إلى أن هناك رضا تام من الحجاج وفقا للمتابعة واستطلاعات الرأي التي تمت معهم.

بيان برلماني عاجل يطالب الحكومة بكشف سبب وفاة المصريين في الحج
اعلن النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب تقدمه ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس وتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المكلف و وزراء الخارجية والهجرة والسياحة بشأن الأسباب التي أدت إلي وفاة وفقدان المئات من المصريين في موسم الحج للعام الحالي.

وتساءل بكري في بيانه عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة هذا الحدث الجلل الذي يعد كارثة كبري أصابت جميع المصريين بحالة من الحزن والصدمة.

وطالب بكري الحكومة أن تبلغ مجلس النواب والرأي العام بالإجراءات التي ستتخذها لمنع تكرار مثل هذا الحدث.

تحرك برلماني بشأن الازمة
وكانت النائبة حنان عبده عمار عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بشأن حالات النصب والخداع التي تعرض لها بعض الحجاج المصريين على يد عدد من شركات السياحة الوهمية.

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في طلب الإحاطة الذي تقدمت به، إنها تلقت عددا من الشكاوى تفيد قيام بعض شركات السياحة الوهمية بالنصب على حجاج مصريين أوهمتهم بإمكانية الحج عبر تأشيرات الزيارة، مطالبة بوقفة جادة مع أصحاب هذه الشركات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى