أخبار مصر

نائب يقترح إعفاء المصريين بالخارج من الرسوم الجمركية ومنحهم تخفيضات 50% على تذاكر الطيران

طالب النائب أحمد عثمان، بفتح الباب أمام المصريين في الخارج من الشباب من الجنسين بإقامة مشروعات إنتاجية مشتركة أو منفردة مع منح أرض المشروع مجانا أو برسوم إدارية فقط وإعفاء كل الأدوات المستخدمة في المشروع والمستوردة من الخارج من الرسوم والضرائب الجمركية بما في ذلك السيارات اللازمة لاستخدامات المشروع.

وأكد النائب انه سيقدم مشروع قانون إلى مجلس النواب موقعا عليه من أكثر من 70 نائبا ونائبة بإعفاء جميع مقتنيات المصريين العاملين في الخارج من الرسوم الجمركية التي ترد بصحبتهم سنويا سواء كانت لاستخدامهم الشخصي أو هدايا للأقارب وأن يتكرر الإعفاء حتى لو تكررت زيارة المغترب لمصر اكثر من مرة خلال عام واحد.

وأضاف ان مشروع القانون الجديد سيشجع المصريين في الخارج على قضاء إجازاتهم السنوية في مصر، موضحا ان المشروع يتضمن أيضا إعفاء السلع المعمرة التي ترد بصحبتهم سنويا لأسرهم حال وجوده للعمل بالخارج منفردا.

وأشار أحمد عثمان إلى ان هذا الإعفاء أصبح ضرورة بعد الارتفاع الرهيب في أسعار السلع المعمرة مثل الثلاجات والغسالات والتكييفات وغيرها في السوق المصرية في السنتين الأخيرتين وانه سيسهم أيضا إضافة إلى خفض الأسعار في السوق المحلية في تحقيق رغبة المصريين في الخارج في تجهيز أبنائهم المقبلين على الزواج ويعجزون عن الشراء من السوق المحلية.

وأوضح أحمد عثمان انه اتفق مع أكثر من 70 نائبا للتقدم بمشروع قانون برفع الحد الأدنى للمعاش إلى 6 آلاف جنيه سواء لأصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم لمراعاة ظروف غلاء المعيشة في ظل الموجات التضخمية الصعبة.

وأشار النائب أحمد عثمان إلى انه يجب على شركة مصر للطيران منح تخفيضات في تذاكر الطيران بنسبة لا تقل عن 50% للمصريين العاملين بالخارج على مدار العام وتكون له ولأفراد أسرته حال وجودها معه بالخارج من أجل تشجيعهم على استخدام الشركة الوطنية للطيران ذهابا وعودة بدلا من الاضطرار إلى استخدام خطوط بديلة أرخص سعرا في ظل المنافسات التي تحدث بين الشركات في السماوات المفتوحة.

وأكد أحمد عثمان على ضرورة زيادة الوزن المسموح به للراكب من المصريين العاملين في الخارج إلى 50 كيلو دون دفع أي رسوم للوزن الزائد مراعاة لما قد يحمله من لوازم لأسرته وأقاربه.

وطالب عضو مجلس النواب أحمد عثمان حكومة د.مصطفى مدبولي الجديدة عقب تشكيلها بأن يكون أول قرار تتخذه هو رفع الحد الأدنى للمعاش لأكثر من 11 مليون متقاعد إلى 6 آلاف جنيه اعتبارا من أول يوليو المقبل موعد العمل بالموازنة العامة الجديدة للدولة.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى