أخبار مصر
أخر الأخبار

تصريح رسمي من الحكومة بشأن تخفيف الأحمال في العيد


حسمت الحكومة الجدل بشان تساؤلات الملايين حول وقف قطع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى نهاية الأسبوع، إذ أكد مصدر بوزارة الكهرباء إنه لا توجد أي تعليمات بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال إجازة عيد الأضحى.

قطع الكهرباء في عيد الأضحى
وكشف المصدر عن حقيقة قطع الكهرباء في عيد الأضحى، مؤكدا أنه لم يتم صدور أي قرار في هذا الشأن حتى الآن، موضحا أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها إصدار التعليمات الخاصة بتخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار الكهربائي.


في هذا السياق، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء في تصريحات تليفزيونية الأربعاء الماضي، قائلا: لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور، وهو ما لم يعلن عنه رسميا.

قطع الكهرباء
وكشف المستشار محمد الحمصاني، آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، موضحًا موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

وقال الحمصاني خلال تصريحات أدلى بها لقناة «صدى البلد»، إن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري، كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر
ويبحث الكثير عن موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر نهائيا، وذلك بعد الأنباء السارة التي أعلنتها وزارة البترول الأربعاء 5 يونيو ، بشأن وصول شحنات غاز طبيعي مسال لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن الموعد النهائي لوقف انقطاع الكهرباء رسميا في مصر 2024 ، إذ أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يجري وضع خطة لإنهاء تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال
وأكد رئيس الوزراء أن يجري وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

من جانبه فسر المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تصريحات رئيس الوزراء بشأن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، مشيرا إلى وضع خطة لتوفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى