حوادث و قضايا
أخر الأخبار

في تركيا..أعتقال الصحفي الإخواني المصري عماد البحيري


في تطور جديد، اعتقلت السلطات التركية الصحفي المصري عماد البحيري المعروف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين. وتم اعتقال عماد البحيري بناء على شكوى تقدم بها مواطن سوداني، بحسب مصادر تحدثت للعربية.

الاتهامات والتحقيق

يواجه عماد البحيري اتهامات متعددة، من بينها الاعتداء على ضابط أمن تركي والتهرب الضريبي. وأمرت النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات ومحاكمته المقبلة.

واكتشفت السلطات أن عماد البحيري لم يقم بدفع الضرائب على دخله، خاصة من قناته على اليوتيوب، مما أدى إلى اتهامات إضافية بالتهرب الضريبي.

تفاصيل اعتقال عماد البحيري

وأشارت تقارير لوسائل إعلام تركية إلى تواجد البحيري في أحد مكاتب مصلحة الضرائب في تركيا لتسوية بعض مستحقاته الضريبية. وخلال هذه الزيارة، تعرف عليه أحد موظفي الضرائب كشخص مطلوب، مما أدى إلى اعتقاله على الفور من قبل الشرطة.

تقارير إعلامية متضاربة

وتضاربت الروايات حول أسباب اعتقال عماد البحيري. وتزعم بعض وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان أن اعتقاله كان بسبب نزاع ضريبي فقط، بينما تؤكد مصادر أخرى أن الاعتقال جاء بعد الاعتداء على أحد أفراد الأمن التركي. ورغم مزاعم وسائل إعلام إخوانية بإطلاق سراحه، تؤكد مصادر إقليمية مستقلة أن البحيري لا يزال محتجزا بانتظار المحاكمة.

التهرب الضريبي وسوء السلوك المالي

وكشفت التحقيقات أن عماد البحيري تهرب من الضرائب لعدة سنوات، وحقق أرباحا كبيرة من أنشطته عبر الإنترنت. تشير معلومات حصرية حصلت عليها “العين الإخبارية”، إلى أن السلطات التركية كثفت مؤخراً عمليات التدقيق على قيادات الإخوان فيما يتعلق بالتهرب الضريبي.

التأثير على الشخصيات الإخوانية في تركيا

كما رفضت الحكومة التركية تجديد الجنسية التركية والإقامة للعديد من شخصيات الإخوان، مما يشير إلى تراجع استعداد أنقرة لاستضافة هؤلاء الأفراد. وكشفت مصادر داخل جماعة الإخوان أن العديد من قياداتها إما غادروا تركيا أو يخططون للقيام بذلك بسبب هذه الضغوط.

وجهات نظر وسائل الإعلام

وأكدت دعاء حسن، المالك المشارك لقناة الشرق، أن قناة عماد البحيري كانت تتناول الالتزامات الضريبية عندما وقع الاعتقال. لكن “العين الإخبارية” تناقض ذلك، مرجحة أن التهم تشمل الاحتيال على مواطن سوداني، والتهرب الضريبي، والاعتداء على رجال الأمن.

آثار أوسع

كشف مصدر بارز في جمعية الجالية المصرية في تركيا، أن المعاملات المالية وعمليات الاستحواذ على العقارات من قبل المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، خضعت للتدقيق، بعد شبهات بوجود أنشطة مالية غير مشروعة.

ويعتبر اعتقال البحيري بمثابة تحذير للإعلاميين الإخوان الآخرين في تركيا. وفسر ماجد عبد الله، مدير تلفزيون الإخوان، الاعتقال على أنه إشارة للامتثال للتوجيهات التركية لتجنب المزيد من القيود والاعتقالات المحتملة.

وسلط اعتقال عماد البحيري الضوء على التوترات المستمرة بين السلطات التركية وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في تركيا.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى